هيئة علماء المسلمين تندد بـ“تطاول الإعلام القطري“

هيئة علماء المسلمين تندد بـ“تطاول الإعلام القطري“

المصدر: إرم نيوز

أصدرت الهيئة العالمية للعلماء المسلمين، بيانًا نددت فيه بما وصفته بأنه إساءة من قبل الإعلام القطري بحق أعراض كِبار علماءِ الأمة واتهامِهم بأوصاف منافية للإيمان.

وجاء في البيان، الذي نقلته صحيفة ”عكاظ“ السعودية، اليوم الاثنين، أن الإساءة لجملةٍ من كبار علماء الأمة الإسلامية؛ ومن بينهم أعضاء في هيئتها العالمية ”يُعبر بوضوح عن تأثر الحاضن بفكر المحضون، الذي صدَّر للعالم الإسلامي نظريات التطرف والعنف والتكفير، والمفاصلة الشعورية لأهل الإسلام، وتخرج في مدرسته قادة داعش والقَاعدة، ولفيفهم الضال“.

وأضاف البيان أن الأمانة ”إذ تستنكر.. هذه الجرأةَ على أعراض كبار علماء الأمة، لتؤكد أن الآلية الإعلامية المسخرة لخدمة التطرف، تتولد عنها مثل هذه النماذج في تيه انسلاخها من أدب الإسلام في حفظ الديانة واللسان“.

وكانت صحيفة ”الراية القطرية، وجهت الأسبوع الماضي، انتقادات لاذعة لهيئة كبار العلماء السعودية، ليصل تهجمها حد الشتم؛ ما أشعل غضب السعوديين، وتسبب بسجال واسع في مواقع التواصل الاجتماعي.

وردًا على التطاول على الهيئة التي تحظى باحترام السعوديين، قاد ناشطون حملة ضد الصحيفة اليومية، انعكست أصداؤها في موقع تويتر، ذائع الصيت في المملكة العربية السعودية، مطلقين وسمًا حمل عنوان ”#قطر_تهاجم_هيئة_كبار_العلماء“، وحظي بأصداء واسعة.

وتصدى الكثير من مفكري ومثقفي المملكة للصحيفة القطرية، منددين بتهجمها على الهيئة؛ وقال الكاتب السعودي، سلمان الدوسري، إنه ”عندما قرروا مهاجمة هيئة كبار العلماء فعلوها بسطحية وهاجموا معها جميع علماء السعودية؛ هكذا علمتهم الجزيرة!“.

وأقدم القائمون على الموقع الإلكتروني للصحيفة على حذف التقرير، بعد تداوله بشكل واسع، كما حُذِفت التغريدة من صفحة الصحيفة في تويتر، بعد ساعات من إطلاقها، بسبب ارتفاع حدة الانتقادات التي طالتها.

وعلق مغرد يدعى ناصر البهيجي: ”بيصير موقع قناة الراية مهجور سنة قدام، بعذر الاختراق بعد الحذف؛ زي وكالة الأنباء حقتهم“.

وأضاف آخر قائلا ”حذفها دليل آخر على التخبط وعشوائية القرارات والتصرفات الصبيانية وتأكيد على ضعف موقفهم. أي عاقل يقدر يميز هالشي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com