تركي آل الشيخ.. من بلاط الشعر إلى وزير في الديوان الملكي السعودي

تركي آل الشيخ.. من بلاط الشعر إلى وزير في الديوان الملكي السعودي

المصدر: فريق التحرير

حملت التعيينات الواردة  في الأوامر الملكية الصادرة عن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز ترقية تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ مستشارا بالديوان الملكي بمرتبة وزير قادما من المرتبة الممتازة.

وبرز أداء المستشار آل الشيخ القادم من بلاط الشعر إلى الديوان الملكي السعودي في الفترة الأخيرة بعد مرافقته للملك سلمان في جولاته الخارجية، وخصوصا أطول زياراته الخارجية إلى الدول الآسيوية، حيث أبان عن خبرة أكسبته ثقة القيادة السعودية بحسب وسائل الإعلام المحلية.

ورغم أن الشاعر تركي ينتمي لأسرة آل الشيخ المعروفة بدورها في الجانب الشرعي بالمملكة، إلا أنه اشتهر بالشعر حتى تم اختياره في استفتاء أجرته إذاعة ”ام بي سي. أف ام“ كأفضل شاعر في عام 2016.

وظهر اسم آل الشيخ على كليبات أغاني مشهورة لمحمد عبده وراشد الماجد، غير أن أبرز أغراض شعره في الغالب وطنية، حيث ارتبط اسمه بالقصيدة الشهيرة في السعودية “راعي العوجا” التي يمدح بها الملك سلمان.

كما يوصف آل الشيخ بقربه من الشباب لاهتمامه برياضة كرة القدم الأكثر شعبية في المملكة، حيث يشغل منصب الرئيس الفخري لنادي التعاون السعودي.

ودخل تركي آل الشيخ عالم التغريد على موقع ”تويتر“ واسع الانتشار في السعودية، ونشر تغريدات قوية في الأزمة الخليجية وصف في إحداها السلطة القطرية بأنها أصبحت حصان طروادة في دول الخليج.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com