بعد ترقياته الاستثنائية.. من هو سعود الهلال مدير الأمن العام الجديد في السعودية؟

بعد ترقياته الاستثنائية.. من هو سعود الهلال مدير الأمن العام الجديد في السعودية؟

المصدر: فريق التحرير

حظي رجل الأمن السعودي سعود بن عبد العزيز الهلال بترقيات استثنائية خلال مشوار عمله الأمني ليصل إلى القمة بترقيته إلى رتبة فريق وتعيينه مديراً للأمن العام في السعودية بأمر ملكي من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

ولم تكن هذه المكانة الأمنية البارزة لتخطر على بال سعود الهلال، أيام دراسته في كلية الشريعة بالرياض، حيث لم يتوقع أن يكون يوما ما رجل أمن سيتبوأ مواقع وظيفية أمنية ستحط به أخيرا في إدارة الأمن العام بالمملكة.

تخرج سعود الهلال من كلية الشريعة وتقدم للعمل بالشرطة، بعدما أتم دورة تأهيلية ليبدأ حياته الوظيفية كضابط شرطة، ثم خاض غمار البحث والتحري. ولم تكن المهمة سهلة بالنسبة له في أقسام شرطة تتولى توفير الأمن لأكثر أحياء الرياض كثافة سكانية.

وتقديرا لكفاءة الرجل ونبوغه الأمني المبكر، تولى لسنوات قيادة شرطة العليا والسليمانية أكثر أحياء المدينة نموا في حركة التجارة ونشوء المجمعات التجارية والأسواق المركزية.

واصل العميد سعود الهلال مسيرة عمله الأمني، فأسندت إليه قيادة إدارة البحث والتحري في شرطة منطقة الرياض.

وبعد ذلك حظي العميد الهلال بثقة قياداته وعين مديرا لدوريات الأمن في منطقة الرياض، حيث كرمته القيادة الأمنية العليا بترقيته ترقية استثنائية إلى رتبة عميد، وأنيطت به مسؤولية الإدارة العامة لدوريات الأمن.

ثم تولى قيادة شرطة منطقة الرياض في عام 1431 هـ وتمت ترقيته فيما بعد إلى رتبة لواء واستمر حتى صدر الأمر الملكي بترقيته إلى رتبة فريق وتعيينه مديراً للأمن العام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة