"العمل" السعودية ترد على فيديو "المغربية" وتوضح حقيقته وتكشف معلومات عن صاحبته
"العمل" السعودية ترد على فيديو "المغربية" وتوضح حقيقته وتكشف معلومات عن صاحبته"العمل" السعودية ترد على فيديو "المغربية" وتوضح حقيقته وتكشف معلومات عن صاحبته

"العمل" السعودية ترد على فيديو "المغربية" وتوضح حقيقته وتكشف معلومات عن صاحبته

أوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، خالد أبا الخيل، حقيقة مقطع الفيديو المتداول في وسائل إعلام أجنبية عن مقيمة مغربية بالمملكة، حيث قال إن المبنى الذي تم تصويره يقع شمال الرياض، وهو مخصص للترحيل السريع، لوقوعه قرب المطار، وليس كما جاء في التقرير بأنه مركز إيواء العاملات "دار الضيافة".

وبين أن السيدة المغربية التي قامت بتصوير الفيديو، تمّ استقدامها بتأشيرة عاملة منزلية، ومتزوجة من كفيلها الذي جلبها للمملكة، وهي حامل منه، وهي حالياً في المركز، وتمّ استدعاء زوجها وفتح ملف للتحقيق حول موضوعها والنظر فيه، وتمّ الاتفاق على أن تُعاد إلى بلدها، وذلك بحسب موقع "أخبار 24".

وقال أبا الخيل، إن مركز إيواء العاملات "دار الضيافة" يحتوي على كامل التجهيزات، إضافة إلى أنه يقدم خدمات الرعاية، التي تحقّق للنزيلات الإقامة الكريمة.

يذكر أن السفارة المغربية في الرياض كانت قد كشفت حقيقة ما يتم تداوله حول مقطع فيديو لعدد من العاملات المغربيات في المملكة، ذكرن فيه أنهن محتجزات بسجن في الرياض.

وأصدرت السفارة بيانا لها، جاء فيه أن العاملات موجودات في مركز لرعاية العاملات المنزلية في الرياض، مؤكدةً أن ما ذكرته العاملات يتضمن مغالطات وأنهن لسنّ محتجزات بسجن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com