"العدل" السعودية تفتح تحقيقًا بواقعة طرد امرأة من محكمة بحجة ارتدائها "عباءة غير لائقة"
"العدل" السعودية تفتح تحقيقًا بواقعة طرد امرأة من محكمة بحجة ارتدائها "عباءة غير لائقة""العدل" السعودية تفتح تحقيقًا بواقعة طرد امرأة من محكمة بحجة ارتدائها "عباءة غير لائقة"

"العدل" السعودية تفتح تحقيقًا بواقعة طرد امرأة من محكمة بحجة ارتدائها "عباءة غير لائقة"

وجه وزير العدل في المملكة العربية السعودية، الدكتور وليد الصمعاني، بالتحقق بما جرى تداوله عن طرد أحد القضاة لامرأة بحجة أنها ترتدي عباءة غير لائقة، وإلزامها بتغيير زيها وارتداء قفازين، وتأجيل موعد النظر في قضيتها مدة 3 أشهر، بحسب ما كشفته مصادر قضائية.

وبينت المصادر أن هناك تعليمات بالفعل تقتضي من المراجعين ارتداء زي مناسب ومحتشم، لكن يمنع الاجتهاد الزائد بهذا الخصوص، وأن محاكم إدارة التفتيش القضائي بالمجلس الأعلى تتابع وترصد الاجتهادات الزائدة وتعمل على تصحيحها عبر عدة قنوات.

وذكر المصدر، بحسب صحيفة "سبق"، أن التعليمات المشددة، تلزم بتقارب المواعيد، وألا يزيد تأجيل موعد أكثر من شهر بأي حال من الأحوال، لافتة إلى أنه في حال ثبوت واقعة قضية المرأة، وتأجيل موعد النظر في قضيتها أكثر من شهر، فإن المجلس الأعلى للقضاء سيعمل على معالجة ذلك وتعديله.

يذكر أن مواقع التواصل الاجتماعي تداولت خبرًا عن أن أحد القضاة قام بطرد امرأة من المحكمة، بحجة أنها لا ترتدي عباءة مناسبة، وألزمها بتغطية وجهها وارتداء قفازات، وأجل موعد قضيتها 3 أشهر.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com