تصريحات إيران المتضاربة.. قائد الحرس الثوري يتهم السعودية بهجمات طهران

تصريحات إيران المتضاربة.. قائد الحرس الثوري يتهم السعودية بهجمات طهران

المصدر: طهران – إرم نيوز

زعم قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري، اليوم الإثنين، أن بلاده حصلت على معلومات دقيقة تؤكد أن السعودية تدعم الإرهابيين بشكل كبير جدًا، وأنها طالبتهم بتنفيذ عمليات إرهابية في إيران، في إشارة إلى الهجمات التي وقعت الأربعاء الماضي واستهدفت مبنى البرلمان وضريح الإمام الخميني في طهران من قبل تنظيم داعش.

وقال اللواء جعفري في تصريحات لوسائل إعلام محلية: ”إن أمريكا والكيان الصهيوني وفرا الدعم للجماعة الإرهابية التي استهدفت طهران، ونحن لدينا معلومات دقيقة، للأسف أن المملكة العربية السعودية، دعمت العمليات الإرهابية في إيران وطالبت الجماعات بشن هجمات ضد إيران“.

وكان وزير الأمن الإيراني محمود علوي، رفض الخميس الماضي، توجيه اتهامات إلى السعودية بشأن الوقوف وراء التفجيرين اللذين ضربا العاصمة طهران وخلفا 16 قتيلًا و44 جريحًا.

وقال محمود علوي خلال عيادته جرحى الهجمات في طهران: ”لا يمكننا التأكيد من الآن على وجود دور للسعودية في العمليات المسلحة“، داعيًا إلى ضرورة التريث لحين انتهاء التحقيقات وعدم إطلاق الاتهامات.

وأضاف الوزير الإيراني ”لا يمكننا حاليًا القطع بأن تكون السعودية ضالعة في اعتداءات طهران.. زملاؤنا يعكفون الآن على دراسة الموضوع، وهناك بعض الأمور لا يمكن الإفصاح عنها حاليًا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com