بالفيديو.. خالد المريخي: منعت من زيارة والدتي وهي على فراش الموت ومن حضور دفنها

بالفيديو.. خالد المريخي: منعت من زيارة والدتي وهي على فراش الموت ومن حضور دفنها

المصدر: الرياض – إرم نيوز

تحدث الشاعر السعودي خالد المريخي خلال مقابلته في برنامج ”مجموعة إنسان“ على قناة إم بي سي، عن تفاصيل منعه من دخول الكويت لزيارة والدته في اللحظات الأخيرة من حياتها وحضور تشييع جنازتها لاحقًا أيضًا.

وقال إن المسؤولين آنذاك رفضوا تقريرًا طبيًا ومكاتباته المستمرة لهم لرؤية والدته بعد طلبها ذلك وهي تلفظ أنفاسها الأخيرة.

وأضاف المريخي وهو متأثر، إنه صدر قرار بمنعه من دخول الكويت عقب تنازله عن الجنسية عام 2010، وقبل عام تقريبًا فوجئ بتلقيه اتصالات بدخول والدته العناية المركزة بأحد المستشفيات، مضيفًا أن الأطباء أبلغوه أنها تلفظ أنفاسها الأخيرة وتردد اسمه باستمرار لرغبتها في رؤيته.

وتابع أنه فور علمه بهذا سارع لمكاتبة المسؤولين عن منعه مرفقًا التقرير الطبي من المستشفى، التي ترقد فيه والدته، وضرورة رؤيته لها، إلا أن المسؤولين رفضوا طلبه.

مبينًا أنه بعد شهر من الواقعة توفيت والدته فقدم طلبًا آخر برغبته في حضور دفنها وتشييع جثمانها إلا أنه فوجئ برفض طلبه أيضًا.

وقال إن أكثر ما أزعجه في تلك القصة هو كلمات أحد المسؤولين عن منعه، حين سأل عن سبب رفض طلبه أكثر من مرة رؤية والدته قال: ”خليه يعرف أن الله حق“، مبديًا حزنه على هذا الأمر واضطراره لرواية تلك القصة مجددًا.

يذكر أن المريخي كان قد يحمل جنسية مزدوجة سعودية/كويتية، وتنازل عن الكويتية لصالح السعودية، وهو ما أثار غضب السلطات الكويتية ضده وتم منعه من دخول أراضي الكويت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com