رسميًا.. الإعلان عن بدء تطبيق الضريبة الانتقائية في السعودية ابتداء من الأحد
رسميًا.. الإعلان عن بدء تطبيق الضريبة الانتقائية في السعودية ابتداء من الأحدرسميًا.. الإعلان عن بدء تطبيق الضريبة الانتقائية في السعودية ابتداء من الأحد

رسميًا.. الإعلان عن بدء تطبيق الضريبة الانتقائية في السعودية ابتداء من الأحد

أعلنت الهيئة العامة للزكاة والدخل في المملكة العربية السعودية عن بدء تطبيق نظام الضريبة الانتقائية اعتباراً من الأحد المقبل.

وحددت الهيئة السلع التي ستفرض عليها الضرائب ونسبة الضريبة المطبقة عليها والأشخاص الملزمين بدفعها.

وأصدرت اللائحة التنفيذية لنظام الضريبة الانتقائية، موضحة أن الضرية المفروضة على منتجات التبغ سيكون قدرها 100% والمشروبات الغازية 50% ومشروبات الطاقة 100%، مضيفة أن الضريبة المستحقة سيتم احتسابها عبر تطبيق معدلات الضريبة الانتقائية المحددة لكل سلعة انتقائية على الوعاء الضريبي لتلك السلعة، وكذلك معدل الضريبة المطبق في وقت طرح السلعة الانتقائية للاستهلاك، وفي حالة تعدد معدلات الضريبة الانتقائية تطبق الضريبة الانتقائية الأعلى.

وحددت اللائحة التنفيذية التي ضمت 58 مادة، 5 حالات لتطبيق الضريبة على السلع الانتقائية شاملةً استيرادها وإنتاجها وحيازتها والتلف الكلي لها وفقدانها، إلى جانب الإفراج عن السلع الانتقائية من أي وضع معلق للضريبة، بحسب موقع "أخبار 24".

وشملت اللائحة قائمة الأشخاص الملزمين بسداد الضريبة المستحقة وهم مستوردها ومنتجها والمرخص له عند نقلها، والمرخص له عند التلف الكلي أو الفقد النهائي لها، وكذلك المرخص له عند الإفراج عن السلع الانتقائية من وضع معلق للضريبة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com