الإسكان السعودية تلمح إلى إمكانية شمول رسوم الأراضي للشوارع التجارية
الإسكان السعودية تلمح إلى إمكانية شمول رسوم الأراضي للشوارع التجاريةالإسكان السعودية تلمح إلى إمكانية شمول رسوم الأراضي للشوارع التجارية

الإسكان السعودية تلمح إلى إمكانية شمول رسوم الأراضي للشوارع التجارية

ألمحت وزارة الإسكان السعودية، إلى إمكانية شمول الشوارع التجارية برسوم الأراضي البيضاء خلال الفترة المقبلة، كاشفة أن المرحلة الثانية من رسوم الأراضي البيضاء لن تبدأ قبل 2020.

وقال المشرف على برنامج الرسوم البيضاء في وزارة الإسكان محمد المديهيم، خلال عرض طريقة حساب رسوم الأراضي البيضاء على الإعلاميين أمس الثلاثاء "المرحلة الثانية من الرسوم قد تبدأ من ٢٠٢٠، وليس قبلها، وذلك للانتهاء من المرحلة الأولى، التي هي مختصة بمساحات عشرة آلاف متر فأعلى، فيما تمنح الوزارة ضعف السعة الاستيعابية لكل المطورين المسجلين في برنامج إتمام".

ووفق صحيفة "الحياة" السعودية، أكد المديهيم أن الوزارة لم تتأخر في فرض رسوم الأراضي البيضاء، منوهاً أن وزارة الإسكان لا تنوي أن تكون صانعة للسوق أو أن تتحكم في الأسعار العقارية.

وأوضح المسؤول السعودي أن  بيع الأرض لا يغني عن دفع من صدرت عليه الفاتورة، مضيفاً أن أسعار الأراضي قد تختلف، فبعض الأراضي قد تصل أسعارها إلى ملايين الريالات، وأراض قد تصل قيمتها إلى ١٢٠ ريالاً، ورسمها ثلاثة ريالات فقط.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com