صحيفة أمريكية: السعودية صادقة في محاربة الإرهاب – إرم نيوز‬‎

صحيفة أمريكية: السعودية صادقة في محاربة الإرهاب

صحيفة أمريكية: السعودية صادقة في محاربة الإرهاب

المصدر: واشنطن- إرم نيوز

انتقدت صحيفة أمريكية بارزة، اليوم الاثنين، الادعاءات بأن ”المملكة العربية السعودية تدعم الإرهاب“، مؤكدة بأن جهود المملكة في مكافحة هذه الظاهرة صادقة.

ولفتت ”واشنطن تايمز“، إلى أن السعودية اتخذت مبادرات كثيرة سواء على الصعيد المحلي أو العالمي، لحشد الجهود لمحاربة التطرف والإرهاب، مشيرة إلى أن المؤتمر الذي استضافته الشهر الماضي حول الإرهاب بحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يثبت مصداقية جهود المملكة في مكافحة الإرهاب.

وتحدثت الصحيفة، عن  قيام الحكومة السعودية بتعديل مناهجها الدراسية، وإطلاق حملات توعية وتثقيف متواصلة، وحشد جهود رجال الدين لدحض الفكر المتطرف، وتضييق الخناق على المتطرفين وممولي الإرهاب، وتنفيذ برامج عديدة أخرى.

كما أشارت إلى المبادرة الأخيرة التي قام بها الملك سلمان بن عبد العزيز، والتي تمثلت بإنشاء المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف في الرياض بمشاركة ترامب.

وقالت الصحيفة: ”على الرغم من ادعاءات المنتقدين، فإن التزام السعودية بمعالجة التطرف في مجتمعها، ومبادراتها المتواصلة، واستحداث نظام تربوي جديد، وجهودها على الصعيد الدولي، يؤكد بأن المملكة صادقة في مكافحة التطرف تماما، مثل مبادراتها الرامية لمحاربة الإرهاب وعمليات تمويل ودعم الإرهاب“.

وختمت قائلة: ”إن إنشاء المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف في الرياض، يعتبر دليلاً جديدًا على الحرب التي تشنها المملكة لتفكيك البنية الأيديولوجية للإرهاب“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com