السلطات السعودية تحقق مع ”روتانا“ بعد ضجة فيديو العرفج وعدنان إبراهيم – إرم نيوز‬‎

السلطات السعودية تحقق مع ”روتانا“ بعد ضجة فيديو العرفج وعدنان إبراهيم

السلطات السعودية تحقق مع ”روتانا“ بعد ضجة فيديو العرفج وعدنان إبراهيم

المصدر: الرياض - إرم نيوز

يبدو أن السلطات السعودية بدأت في التحقيق في قضية الجدل الذي أثير حول مقطع فيديو من برنامج ”صحوة“ الذي يقدمه الإعلامي أحمد العرفج ويستضيف خلاله الدكتور عدنان إبراهيم.

وطالب رئيس الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بندر عسيري، قناة ”روتانا خليجية“ بالإفادة وأخذ إفادة مقدم البرنامج وضيفه بشأن العبارات التي تكلموا بها خلال إحدى حلقات البرنامج حول الموسيقى وحكمها الشرعي.

وقال عسيري في برقية للقناة أوردتها وسائل إعلام سعودية ”قامت الهيئة برصد مقطع فيديو تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي من برنامج ”صحوة“ في قناة ”روتانا خليجية“ من تقديم أحمد العرفج٬ وفي أثناء استضافته عدنان إبراهيم٬ قام بالتداخل مع الضيف٬ وطلب منه كتابة تغريدة في نهاية البرنامج٬ وقام بإلقاء بعض العبارات ومنها قوله ”أرى الله في الموسيقى“٬ وتداخل الضيف بالاستشهاد بالآية الكريمة ”لا تُحرِّموا طَيِّبَاتِ َما أحلَ الله لكم“، وعقب عليها بقوله: و“الموسيقى أطيب الطيِّبات““.

وأكدت الهيئة أن الألفاظ التي تلفظ بها مقدم البرنامج وضيفه مخالفة للأنظمة والتعليمات المعمول بها في المملكة٬ وللسياسة الإعلامية للمملكة ونظام المطبوعات والنشر٬ وشددت على أخذ إفادة القناة والمذيع والضيف على وجه السرعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com