بالفيديو.. فوضى عارمة وتهديدات في إصلاحية سعودية للتغطية على فضيحة

بالفيديو.. فوضى عارمة وتهديدات في إصلاحية سعودية للتغطية على فضيحة

المصدر: الرياض – إرم نيوز

تمكنت الجهات المعنية في إصلاحية ”الحائر“ في العاصمة السعودية، الرياض، من السيطرة على محاولة بعض النزلاء من أرباب السطو إثارة الفوضى بالإصلاحية وتصوير مقطع فيديو، تم تداوله مؤخرًا، وذلك بعد أن أحبطت شعبة مكافحة الممنوعات بالإصلاحية محاولة تسليم أحد النزلاء كمية من الحشيش المخدر، تم تهريبها بداخل حذاء عامل آسيوي.

وتعمد نزلاء تصوير المشهد واختلاق الفوضى في السجن في محاولة لتأليب الرأي العام، بحسب مواقع محلية، فيما أحالت إدارة السجون 5 من المتورطين في الواقعة والمشاركين في توثيق المقطع للجهات الأمنية لاتخاذ اللازم بحقهم.

وبين العميد أيوب بن نحيت، المتحدث الرسمي لمديرية السجون، أن ما تم تداوله حول أحداث شغب من نزلاء أحد الإصلاحيات في الرياض، حدث نتيجة ضبط عامل آسيوي قام بتهريب كمية من الحشيش المخدر داخل حذائه وحاول تسليمها لأحد النزلاء من الجنسية ذاتها، والذي كان سيسلمها بدوره إلى أحد نزلاء جناح ”17“ المخصص لقضايا السرقات والسطو، وليس القتل كما روجوا له في المقطع، وفقا لموقع ”عين اليوم“.

وإثر عملية الضبط بالإصلاحية تبين تورط عدد من النزلاء في محاولة فاشلة للاعتداء على مدير الشعبة، كما عملوا على تأليب الرأي العام ومحاولة قلب الحقائق من خلال نشر الفيديو.

وأثبتت التحقيقات تورط 5 نزلاء في الواقعة، حيث تم تسليمهم مع المضبوطات إلى الجهات الأمنية المختصة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com