في خطوة نالت إعجاب السعوديين.. وزير الصحة يلغي حملة لمكافحة التدخين (فيديو)

في خطوة نالت إعجاب السعوديين.. وزير الصحة يلغي حملة لمكافحة التدخين (فيديو)

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

ألغى وزير الصحة السعودي، توفيق الربيعة، الإثنين، حملة لمكافحة التدخين كان من المقرر إطلاقها في السعودية، لينال إعجاب مواطنيه على نطاق واسع بعد أن كشف عن نيته استثمار المبالغ التي كانت مخصصة للحملة لعلاج المدخنين الحاليين في المستشفيات.

وظهر الوزير الربيعة في مقطع فيديو قصير ليقول إنه قرر بعد استشارة زملائه إلغاء الحملة الدعائية المضادة للتدخين لأن الكل يعرف مخاطر التدخين.

وأوضح أن المبلغ المخصص للحملة الإعلانية سيتم صرفه على علاج المرضى في المستشفيات من الذين تدهورت حالاتهم الصحية بسبب التدخين، مكتفياً بتوجيه النصح للمدخنين الحاليين ودعوتهم للإقلاع عنه فوراً.

ولقيت مبادرة الوزير إشادة واسعة وإعجاباً من قبل كثير من السعوديين الذين عبروا عن تأييدهم للقرار الذي وفر على الوزارة مبالغ مالية كبيرة سيتم صرفها لعلاج المرضى في المستشفيات.

وعلى موقع ”تويتر“ وجدت عدة وسوم مثل ”#إلغاء_حمله_التدخين“ و ”#ساعدنا_نساعدك“ تفاعلاً لافتاً من قبل آلاف السعوديين الذين أثرت فيهم كلمة الوزير الربيعة المختصرة للمدخنين ومبادرته بإلغاء الحملة.

وعلق الإعلامي السعودي بندر عطيف على قرار الوزير بالقول ”اختصار للحملة بمقطع قصير.. خطوة تحسب لوزير الصحة صاحب المبادرات المتميزة“.

وعلقت صيدلانية سعودية تدعى فاطمة الشهري بالقول ”أنا مع فكرة الوزير لأنه فعلا الميزانية اللي بتروح ع الحملات والترزز تنصرف على برامج أفضل للتوعية وعلاج المدخنين ما أمكن ذلك“.

وقال الكاتب الاقتصادي السعودي، طارق الماضي‏، ”وزير الصحة: #إلغاء_حملة_التدخين وتوجيه ميزانية الحملة لعلاج 70  ألف قد يموتون من أضرار التدخين. أنت رائع، غيرك يقوم بتوزيع تذاكر وفنادق وحملات“.

ومع التفاعل اللافت مع قرار الوزير، تدخلت شركة ”العربية السعودية للإعلانات“، وقالت إنها ستساهم بتقديم الحملة التوعوية مجاناً للمساهمة في الإقلاع عن التدخين دون أن توضح مزيداً من التفاصيل.

وتكافح السعودية شأن غالبية دول المنطقة والعالم التدخين منذ سنوات، وأطلقت في أوقات سابقة حملات توعية كبيرة في عموم مناطق المملكة التي يعيش فيها نحو 30 مليون نسمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com