الإعلام المصري مدافعًا عن الملك سلمان: قطر تهذي – إرم نيوز‬‎

الإعلام المصري مدافعًا عن الملك سلمان: قطر تهذي

الإعلام المصري مدافعًا عن الملك سلمان: قطر تهذي

المصدر: محمد منصور – إرم نيوز

شنَّت وسائل إعلام مصرية هجومًا عنيفًا على وسائل إعلام قطرية، من بينها قناة الجزيرة، في أعقاب نشر كاريكاتير مسيء لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

الإعلامي عمرو أديب هاجم أمير قطر في برنامج ”كل يوم“ المذاع عبر فضائية ON LIVE مساء الأحد، متحدثًا عن محاولة أمير قطر التقرب من عائلة ”آل شيخ“ السعودية، داعيًا دول الخليج إلى الوقوف بحزم ضد قطر وإقصائها من الحسابات العربية.

وتحدث أديب عن منشور في الصفحة الأولى لإحدى الدول القطرية تصف فيه إعلاميين عربا بأنهم ”مرتزقة الإعلام العربي“، من بينهم إعلاميون إماراتيون وخليجيون ومصريون، متابعًا: ”تواصل الهذيان والتطاول ببجاحة“.

وواصل الإعلامي المصري أحمد موسى الهجوم على قطر في برنامجه ”على مسؤوليتي“ على شاشة قناة ”صدى البلد“، داعيًا الدول العربية والخليجية إلى تحرك عاجل للوقوف أمام سياسة قطر التي تطاولت على الدول العربية كافة.

وأشار موسى إلى أن استمرار سياسة قناة الجزيرة القطرية التي قال إنها ”تهذي“ تجاه الدول العربية وقياداتها سيقوي ”المخربين“ ودعاة العنف إلى استمرار عملياتهم التخريبية والتطاول على القيادات والزعماء العرب، فضلاً عن دعمها ”المنظمات الإرهابية“ في أغلب الدول العربية.

واعتذرت قناة الجزيرة القطرية عن نشر ”الكاريكاتير“ المسيء للملك سلمان بعد ساعات من نشره، قائلة ”إنها لم تكن تقصد الإساءة لخادم الحرمين الشريفين“.

وأثار رسم كاريكاتيري للرسام الكويتي لـ“الجزيرة نت“، أحمد رحمة، نشرته القناة القطرية الأحد، جدلاً واسعاً في السعودية ودول الخليج الأخرى، على اعتبار أنه الأول من نوعه الذي يحمل إساءة متعمدة للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز شخصياً؛ ما دفع القناة لحذفه من موقعها في وقت لاحق.

ويظهر في الكاريكاتير، الذي أشعل موجة غضب عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، شخصان، يحمل الأول ملامح الملك سلمان بن عبدالعزيز، فيما يحمل الثاني ملامح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com