قناة الجزيرة القطرية ”تسيء“ للملك سلمان – إرم نيوز‬‎

قناة الجزيرة القطرية ”تسيء“ للملك سلمان

قناة الجزيرة القطرية ”تسيء“ للملك سلمان

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

أثار رسم كاريكاتيري نشرته قناة الجزيرة القطرية، اليوم الأحد، جدلاً واسعاً في السعودية ودول الخليج الأخرى، على اعتبار أنه الأول من نوعه الذي يحمل إساءة متعمدة للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز شخصياً، ما دفع القناة لحذفه من موقعها في وقت لاحق.

ويظهر في الرسم، الذي أشعل موجة غضب عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، رسما لشخصين، يحمل الأول ملامح الملك سلمان بن عبدالعزيز، فيما يحمل الثاني ملامح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وعلى موقع ”تويتر“، الذي يجمع ملايين السعوديين، انضم عدد كبير من المغردين إلى الوسم ”#قناه_الجزيره_تسيء_للملك_سلمان“ للتعبير عن رفضهم للكاريكاتير، موجهين مزيداً من الانتقادات اللاذعة لقناة الجزيرة.

وقال الأمير والأكاديمي السعودي خالد آل سعود،‏ معلقاً على نشر الرسم ”شُلَّت أيدي كُل من يُسيء لإمام المسلمين، وخادم الحرمين الشريفين“.

وعلق الداعية الإماراتي المعروف وسيم يوسف،‏ قائلاً ”محشوم #الملك_سلمان .. حفظه الله .. فقناة_الجزيرة زرعت لبث الفتن في الأمة، والإساءة لرموز الأمة وقادتها“.

ويعتبر كثير من السعوديين، أن نشر الرسم الكاريكاتيري المسيء للملك سلمان، يعد خروجاً عن القواعد والخطوط الحمراء المتبعة التي يجب الالتزام بها، وأن هذه الخطوة لن تمر من دون رد مناسب.

وقالت مغردة سعودية تدعى شهد الغامدي في ذلك السياق، ”الشعب السعودي وقف مع قطر وجالس يتعذر لها باسم الجوار والعروبة، بس ملكنا يا قطر خط أحمر ولن نسمح لأحد أن يسيء له“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com