سيلفي ناصر القصبي.. حلقة أولى تلامس أزمة الإسكان وهكذا تفاعل معها السعوديون

سيلفي ناصر القصبي.. حلقة أولى تلامس أزمة الإسكان وهكذا تفاعل معها السعوديون

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

نالت الحلقة الأولى من المسلسل السعودي الكوميدي ”سيلفي”، في نسخته الثالثة هذا العام، إعجابًا كبيرًا من المتابعين السعوديين، الذين مست حلقة اليوم الأول من شهر رمضان المبارك أحد أكثر همومهم ومشاكلهم.

وخصص بطل المسلسل الفنان السعودي ناصر القصبي، الحلقة الأولى للحديث عن أزمة الإسكان المتفاقمة في المملكة، وأحلام السعوديين بتملك المنازل التي لم تتحقق رغم كل وعود وزارة الإسكان.

وتعدى الاهتمام بالحلقة، وما طرحته من انتقاد ساخر للجهات الرسمية المسؤولة عن معالجة أزمة الإسكان، إلى مواقع التواصل الاجتماعي التي شهدت نقاشًا واسعًا حول ما طرحه القصبي.

وعلى موقع ”تويتر“ الذي يجمع ملايين السعوديين، جذب الوسم ”#سيلفي“ عددًا كبيرًا من المغردين السعوديين، الذين جمعهم الحلم ذاته وهو تملك منزل في السعودية، الذي لخصه القصبي في أحد مشاهد الحلقة بطريقة مؤثرة.

نقاش واسع

وشاركت نخب ثقافية ودينية ومشاهير وإعلاميون سعوديون، في النقاش الواسع الذي شهده ”تويتر“ حول الحلقة الأولى، التي حملت عنوان ”بيتي“، ولم يغب عن النقاش بالطبع كاتب الحلقة خلف الحربي.

وكتب الأكاديمي السعودي خالد بن عبدالعزيز، بعد انتهاء الحلقة قائلًا: ”ليش ناصر دائمًا ينجح، لأن كل قضاياه تلامس هموم ومعاناة المواطنين، اليوم جلد لوزارة الإسكان وبكرة الدور على البقية“.

وعلقت الناشطة الحقوقية سعاد الشمري، في السياق ذاته قائلة: ”بدأ #سيلفي وكل عام والحريّة والتنوير والنقد الهادف، بخير ويسمو“. في حين قالت الأميرة فهدة بنت سعود: ”#سيلفي في أول أيام #رمضان تظهر معاناة المواطن مع #وزارة_الإسكان، ولعلها تكون صرخة للإفاقة وبداية حل لقضية مست الفرد المحتاج إلى سكن“.

وكتبت مغردة سعودية تدعى سارة الشهري، ساخرة من وزارة الإسكان التي كانت الموضوع الرئيس لحلقة مسلسل سيلفي الأولى: ”وزارة الإسكان تحاول إقناع الناس أن رجلًا أخرس قال لأطرش، إن رجلًا أعمى شاهد رجلًا مشلولًا، يلحق رجل مقطوع اليدين ليمنعه من شد شعر رجل أصلع“.

وأنشأت السعودية وزارة الإسكان في العام 2011، وكلفتها بإعداد خطة لبناء 500 ألف منزل، بعد تخصيص مبلغ 250 مليار ريال لها، لكنها فشلت مع تناوب أكثر من وزير على حقيبتها في النجاح بتلك الخطة، ولم يتم بناء إلا عدد قليل من تلك المنازل لغاية الآن، لتبقى أحلام كثير من السعوديين بتملك المنازل بعيدة عن الحقيقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com