مصر تنظم مؤتمرًا دوليًا  للتصدي للدول "الداعمة للإرهاب"
مصر تنظم مؤتمرًا دوليًا للتصدي للدول "الداعمة للإرهاب"مصر تنظم مؤتمرًا دوليًا للتصدي للدول "الداعمة للإرهاب"

مصر تنظم مؤتمرًا دوليًا للتصدي للدول "الداعمة للإرهاب"

كشف وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي في البرلمان المصري اللواء يحيى الكدواني، عن ترتيبات تُجرى حاليًا لعقد مؤتمر دولي لمواجهة "الإرهاب" والدول الداعمة للتنظيمات "الإرهابية" في القاهرة.

وقال الكدواني خلال تصريحات خاصة لـ "إرم نيوز" :"إن البرلمان بدأ خطابات مع وزارة الخارجية وأطراف أخرى لدعوة دول العالم لعقد مؤتمر عالمي لمواجهة الإرهاب والدول الداعمة للتنظيمات الإرهابية واتخاذ خطوات وتوقيع عقوبات قاسية عليها".

وأضاف أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي دعا لعقد هذا المؤتمر في كثير من المحافل الدولية، وحان الوقت لعقده واتخاذ وقفة جادة لمواجهة "الإرهاب" خاصة بعد التفجيرات الأخيرة في مانشستر التي راح ضحيتها 22 قتيلاً في هجوم انتحاري استهدف حفلاً غنائياً في بريطانيا".

وبينما تبرز للمرة الأولى جملة "مواجهة الدول الداعمة للإرهاب" ضمن أهداف المؤتمرات الدولية، فإن الأحداث التي شهدتها المنطقة العربية خلال الساعات الماضية تضاف إلى تصريحات السيسي في القمة العربية الإسلامية في الرياض بأن هنالك دولاً تدعم وتدرب الجماعات الإرهابية، يشير إلى أن ثمّة خطوات مرتقبة أو عقوبات يمكن أن يتم اتخاذها ضد من أُطلق عليها اسم "الدول الداعمة للإرهاب".

وأكد الكدواني أن حجب الصحف الموالية لجماعة الإخوان في مصر كان خطوة تمَّ التخطيط لها منذ شهور، خاصة بعد مواصلة نشرها الأكاذيب والشائعات التي كثيرًا ما كانت تخلق أزمات في الشارع المصري.

يذكر أن السيسي طالب خلال زيارته للبرتغال بضرورة عقد مؤتمر دولي لتحديد آليات مكافحة ومواجهته الإرهاب، وتشكيل اتحاد عالمي ضد الإرهاب لمكافحة تنظيم داعش، وتقديم المزيد من الدعم للدول التي تخوض حروبًا ضد التنظيمات الإرهابية مهما كانت مسمياتها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com