تعذر رؤية الهلال في الإمارات والسعودية والسبت أول أيام رمضان

تعذر رؤية الهلال في الإمارات والسعودية والسبت أول أيام رمضان

المصدر: الرياض - إرم نيوز

أعلنت المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، عدم ثبوت رؤية هلال شهر رمضان الفضيل الليلة، مؤكدة أنها ستعقد جلسة تحر أخرى غداً الجمعة وإعلان ما يثبت لديها.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية ”واس“ في حسابها بموقع ”تويتر“ عن المحكمة قولها: ”أنه لم يرد إليها مايثبت رؤية هلال رمضان، وستعقد المحكمة جلسة مساء غد وتعلن مايثبت لديها“.

وأشارت تقارير إعلامية سعودية، في وقت سابق اليوم الخميس، إلى أن الجهات المكلفة برصد هلال شهر رمضان أكدت تعذر رؤية الهلال في السعودية، مشيرة إلى أن بعد غد السبت سيكون أول أيام الشهر الفضيل.

وأفادت لجان الترائي، التي  خرجت مساء اليوم للتحري، استجابة لدعوة المحكمة العليا، بتعذر رؤية هلال رمضان الليلة في عدة مناطق بينها سدير و“تمير“ و“شقراء“، وبذلك  يكون بعد غد السبت أول أيام شهر رمضان المبارك.

وأعلنت وكالة أنباء الإمارات ”وام“، اليوم الخميس، تعذر رؤية هلال شهر رمضان المبارك في الإمارات الليلة أيضاً.

وذكرت الوكالة أن ”اللجنة المكلفة بتحري هلال شهر رمضان المبارك في الدولة أعلنت أنه لم تثبت الليلة رؤية هلال شهر رمضان لهذا العام، وعليه تقرر أن تجتمع اللجنة يوم غد الجمعة الموافق 26 مايو/أيار لتحري الرؤية“.

وأعلنت ”هيئة الرؤية“ في البحرين أنها ستجتمع غداً الجمعة لتحري هلال رمضان على سبيل الاحتياط، بعد عدم ثبوت رؤية الهلال اليوم الخميس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com