وزير الإسكان السعودي يتعرض لانتقادات ساخرة بمنازل يتم بناؤها في يومين (فيديو) – إرم نيوز‬‎

وزير الإسكان السعودي يتعرض لانتقادات ساخرة بمنازل يتم بناؤها في يومين (فيديو)

وزير الإسكان السعودي يتعرض لانتقادات ساخرة بمنازل يتم بناؤها في يومين (فيديو)

المصدر: قحطان العبوش - إرم نيوز

يواجه وزير الإسكان السعودي، ماجد الحقيل الأربعاء، انتقادات ساخرة وغاضبة في آن واحد على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تصريح مثير للجدل منسوب إليه قال فيه إنه بحلول العام 2019 سيستغرق بناء المنزل يومين فقط.

وتداول مدونون سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي التصريح المثير للجدل الذي أوضح فيه الحقيل أن بناء المنازل يستغرق حالياً بين 35 يوماً وستة أشهر، فيما سيستغرق بناء المنزل يومين فقط في العام 2019.

ولم يتسنَ لـ “إرم نيوز” الحصول على تعقيب فوري من وزارة الإسكان حول حقيقة كلام الوزير وما إذا كان مفبركاً، لاسيما أن الحقيل افتتح أمس الثلاثاء ”مؤتمر التقنية والبناء“ وتحدث فيه عن اعتماد الوزارة على تقنيات البناء الحديثة في مشاريعها بهدف تخفيض تكلفة البناء ورفع جودته، وتقليل فترة بناء الوحدات السكنية.

وعلى موقع “تويتر” الذي يجمع أكبر عدد من السعوديين للخوض في نقاشات جادة، تصدر الوسم ”#الحقيل_بناء_بيوت_بيومين“ ترند تويتر في السعودية (قائمة أكثر الوسوم تفاعلاً) مع انضمام آلاف المغردين للتعليق عليه.

وتعرض الوزير الحقيل لانتقادات لاذعة وساخرة من غالبية المشاركين، فيما يشبه الحملة الجديدة التي تواجه الحقيل ووزارته، والمشابهة لحملات عدة تعرض لها في الفترة الماضية بسبب عجز الوزارة عن حل أزمة الإسكان في أكبر بلد خليجي.

وطالب كثير من المغردين السعوديين بإقالة الوزير، وهو مطلب تكرر على نطاق واسع في الفترة الماضية، في حين دعا آخرون الوزير الحقيل للرد على منتقديه بحل أزمة الإسكان المتفاقمة في السعودية.

وكتب أحد المغردين معلقًا ”يعني عام 2019 تروح تخطب، أهل البنت: معك بيت؟، أنت: بعد بكرة إن شاء الله البيت جاهز“.

وقال آخر ”الفكرة ممكنة في الواقع إذا وجدت مصانع للخرسانات الجاهزة، لكن في ظل كثرة الوعود الكاذبة وسوء الإدارة، أظن أنها مستحيلة“.

واختار آخرون نشر صور ومقاطع فيديو ساخرة لبيوت كرتونية مخصصة لألعاب الأطفال، أو خيام، للسخرية من التصريح المنسوب للوزير الحقيل.

وأنشأت السعودية وزارة الإسكان في العام 2011، وكلفتها بإعداد خطة لبناء 500 ألف منزل بعد تخصيص مبلغ 250 مليار ريال لها، لكنها فشلت مع تناوب أكثر من وزير على حقيبتها في النجاح بتلك الخطة، ولم يتم بناء إلا عدد قليل من تلك المنازل لغاية الآن.

https://twitter.com/Barjasbh/status/867395873847816192

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com