أخبار

بالفيديو.. اعتقال الشقيقتين السعوديتين أريج وأشواق الحربي الهاربتين إلى تركيا
تاريخ النشر: 16 مايو 2017 16:24 GMT
تاريخ التحديث: 16 مايو 2017 21:03 GMT

بالفيديو.. اعتقال الشقيقتين السعوديتين أريج وأشواق الحربي الهاربتين إلى تركيا

أوقفت الشرطة التركية اليوم الثلاثاء شقيقتين سعوديتين فرَّتا من المملكة، بعد أن تلقَّت تركيا طلبًا سعوديًا رسميًا بإعادتهما إلى المملكة. وظهرت الشقيقتان أريج

+A -A
المصدر: قحطان العبوش– إرم نيوز

أوقفت الشرطة التركية اليوم الثلاثاء شقيقتين سعوديتين فرَّتا من المملكة، بعد أن تلقَّت تركيا طلبًا سعوديًا رسميًا بإعادتهما إلى المملكة.

وظهرت الشقيقتان أريج وأشواق الحربي، في مقطع فيديو صوَّرتاه من داخل سيارة شرطة تركية، تطالبان فيه بعدم إعادتهما إلى السعودية.

وقالت الشقيقتان في مقطع الفيديو الذي تم تداوله على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، إنهما وصلتا إلى تركيا، وتقدَّمتا بطلب لدى دائرة الهجرة التركية للحصول على إقامة، لكن طلبهما رُفض.

وأوضحت الشقيقتان أن عناصر الشرطة حضروا إلى دائرة الهجرة، واقتادوهما إلى أحد مراكز الشرطة تمهيدًا لإعادتهما إلى المملكة بناء على طلب رسمي من السعودية.

ولم تعلّق السفارة السعودية في تركيا على الحادثة، فيما لم يتَّضح بعد كيف نجحت الشقيقتان في السفر من مطارات السعودية التي تشترط موافقة وليّ الأمر على سفر النساء.

ولقيت مناشدة الشقيقتين اللتين قالتا إنهما لا تريدان العيش في المملكة، استجابة واسعة على موقع ”تويتر“ تحت الوسم “ #SaveAshwaqAndAreej“ المطالب بإطلاق سراحهما وعدم إعادتهما إلى السعودية.

وجاءت الحادثة بعد أقل من شهر على حادثة مشابهة لفتاة سعودية تُدعى ”دينا علي“ سافرت من السعودية بهدف طلب اللجوء في أستراليا، قبل أن يتم توقيفها في مطار العاصمة الفلبينية مانيلا وإعادتها إلى السعودية.

https://twitter.com/nasser22662/status/864492128235335680

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك