بهدف الفوز بطرح "أرامكو".. "ماي" والرئيس التنفيذي لبورصة لندن في زيارة للسعودية
بهدف الفوز بطرح "أرامكو".. "ماي" والرئيس التنفيذي لبورصة لندن في زيارة للسعوديةبهدف الفوز بطرح "أرامكو".. "ماي" والرئيس التنفيذي لبورصة لندن في زيارة للسعودية

بهدف الفوز بطرح "أرامكو".. "ماي" والرئيس التنفيذي لبورصة لندن في زيارة للسعودية

 قال متحدث باسم بورصة لندن، اليوم الثلاثاء، إن الرئيس التنفيذي للبورصة كزافييه روليه يعتزم لقاء عدد من المسؤولين بالرياض في إطار زيارة للمملكة يرافق فيها رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي.

وتتنافس بورصة لندن وعدد من أسواق الأسهم العالمية الأخرى للفوز بقطعة من "كعكة" طرح أرامكو السعودية الذي قد يصبح أكبر طرح أولي في العالم.

ومن المتوقع أن يجري إدراج قدر ضئيل من الأسهم التي ستطرحها الشركة في سوق الأسهم السعودي، بينما تذهب البقية لسوق أو سوقين وربما ثلاثة من أكبر أسواق الأسهم العالمية.

وقد تبلغ قيمة طرح عملاق النفط السعودي المتوقع في 2018 نحو 100 مليار دولار حسب تصريحات مسؤولين سعوديين.

وأكد متحدث باسم مكتب رئيسة الوزراء أن روليه سيحضر اجتماعًا ماليًا مع ماي يعقد في البورصة السعودية يوم الثلاثاء.

ووصلت ماي إلى الرياض اليوم الثلاثاء حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

والتقى روليه في وقت سابق من اليوم  وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، حسبما أفادت مصادر لوكالة الأنباء رويترز.

وسيكون الفوز بطرح أرامكو إنجازًا كبيرًا لبورصة لندن التي شهدت عددًا قليلًا من الإدراجات منذ تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي وفي ظل حاجتها لإقناع المستثمرين بأن لديها استراتيجية نمو قوية في أعقاب فشل اندماج مقترح مع البورصة الألمانية.

وتسعى بورصات نيويورك ولندن وهونغ كونغ وسنغافورة وطوكيو وتورنتو للفوز بجزء من الطرح. وأجرى مسؤولون سعوديون عدة لقاءات مع البورصات لتقرير أين سيجري تداول الأسهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com