من هو الأمير عبدالعزيز بن فهد الذي هدّد قناة MBC؟ – إرم نيوز‬‎

من هو الأمير عبدالعزيز بن فهد الذي هدّد قناة MBC؟

من هو الأمير عبدالعزيز بن فهد الذي هدّد قناة MBC؟

المصدر: الرياض – إرم نيوز

وجّه الأمير عبدالعزيز بن فهد آل سعود إنذارًا قويًا لقناة mbc بعد نشرها عدة تغريدات على إحدى صفحاتها الرسمية، تدعو إلى تحرّر المرأة.

وتداول سعوديون تحذير الأمير عبر صفحات مواقع التواصل، معبرين عن غضبهم من إدارة القناة لنشرها تغريدات وصفت بأنها مخالفة لعادات وتقاليد المجتمع السعودي. تحت وسم #كوني_حرة.

وأعلنت إدارة قنوات mbc اعتذارها الرسمي، موضحة أن التغريدات تعبر عن تصرف فردي، لا ينتمي لتوجه القناة.

فمن هو الأمير عبدالعزيز، الذي وجه هذا الإنذار؟

لم يأت إنذار الأمير لإدارة القناة عبثا، فوفقا لنشطاء يمتلك الأمير حصة في مجموعة الـ mbc، كما يملك حصة في شركة ”سعودي أوجيه“.

ويعد الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود، أصغر أبناء الملك الراحل فهد بن عبدالعزيز آل سعود، وهو من مواليد عام 1973 ميلادية.

وسبق أن تقلد عدة مناصب، حيث عين عام 1998 في منصب وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء، ثم عين في عام 2000، في منصب رئيس لديوان رئاسة مجلس الوزراء بمرتبة وزير، إضافة إلى عمله وزيرًا للدولة وعضوًا في مجلس الوزراء.

في يونيو عام 2011، طلب الأمير بنفسه إعفاءه من منصبه، كرئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء، مع استمراره في منصبه وزيرًا للدولة وعضوًا في مجلس الوزراء.

لاحقًا، في 2014، طلب إعفاءه أيضا من منصب وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء.

وتزوج الأمير عبدالعزيز في 2010، من الأميرة العنود بنت فيصل بن مشعل، وهي حفيدة الأمير مشعل بن عبدالعزيز رئيس هيئة البيعة، وأنجب منها ابنته الأولى الأميرة الجوهرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com