الصندوق العقاري السعودي يرفع عدد البنوك المقدمة للتمويل إلى 10 – إرم نيوز‬‎

الصندوق العقاري السعودي يرفع عدد البنوك المقدمة للتمويل إلى 10

الصندوق العقاري السعودي يرفع عدد البنوك المقدمة للتمويل إلى 10

المصدر: متابعات

ذكر تقرير صحفي أن صندوق التنمية العقارية السعودي، يعتزم رفع عدد البنوك التي تقدم قروضاً عقارية للمواطنين إلى 10 من أصل 8 يتم التعامل معها في الوقت الحالي.

وكتبت صحيفة ”الاقتصادية“ السعودية، في عددها الصادر اليوم الاثنين، أن مصادر من الصندوق أكدت أنه في منتصف نيسان/ أبريل الجاري الحالي سيتم رفع عدد المصارف التي يتعاقد معها الصندوق لتقديم القروض العقارية للمستحقين إلى 10.

ونوهت المصادر أنه سيتم توقيع اتفاقيتين مع مصرفين قبل منتصف شهر نيسان/ أبريل الجاري، حيث تم إقراض نحو 900 ألف مستفيد منذ تأسيس الصندوق حتى الآن، كذلك صدرت موافقات لـ 120 ألف مستحق، العام الماضي، منهم 20 ألفا تقدر نسبتهم بـ15% فقط، تسلموا القروض المخصصة لهم والبالغة 10 مليارات ريال، فيما تخلف البقية.

وكشفت المصادر أن نحو 2500 مستفيد من أصل 7700 ذهبوا إلى المصارف الأربعة التي انحصر التعامل معها أثناء الإعلان عن الدفعة الأولى للحصول على الدعم السكني، فيما شكلت نسبة المستحقين الذين ذهبوا إلى المصارف خلال الشهر الماضي نحو 32%، مقارنة بنسبة المقترضين عن طريق الصندوق في العام الماضي والبالغة نحو 15%.

وتوقعت المصادر ارتفاع هذه النسبة نظرا لارتفاع عدد المصارف إلى 8 بعد دخول أربعة مصارف جديدة مع الإعلان عن الدفعة الثانية الشهر الماضي.

وعن الأسباب التي منعت نحو 5200 مستفيد من المتبقين من إجمالي 7700، من الذهاب إلى المصارف الشهر الماضي، أكدت المصادر أنها تعود إلى ”عدم انتهاء الاتفاقية مع المصارف التي يتعاملون معها، والبعض الآخر ما زال يبحث عن مسكن ملائم حتى الآن“، منوهة أن هذه الأسباب أسهمت في عدم قدرتهم على إنهاء إجراءاتهم حتى الآن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com