بريطانيا تأسف لمحاولة الاعتداء على عسيري في لندن
بريطانيا تأسف لمحاولة الاعتداء على عسيري في لندنبريطانيا تأسف لمحاولة الاعتداء على عسيري في لندن

بريطانيا تأسف لمحاولة الاعتداء على عسيري في لندن

أعرب وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، عن أسفه "لاعتداء متظاهرين" على اللواء أحمد عسيري، مستشار وزير الدفاع السعودي والمتحدث باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، مساء الخميس الماضي في العاصمة البريطانية لندن.

وقد عبر جونسون خلال اتصال أجراه مع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع، مساء أمس "عن أسفه لما تعرض له عسيري من اعتداء من قبل متظاهرين في لندن أثناء مشاركته في إحدى الندوات"، مؤكدًا "اهتمامه بما ستسفر عنه نتائج التحقيقات". وفق ما أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وقد شكر بن سلمان، جونسون على اهتمامه، مؤكدًا شرعية موقف التحالف في اليمن واستمرار ايصال الحقائق عن الوضع في اليمن للعالم، كما أكد متانة العلاقات بين البلدين الصديقين.

وفي ساعة متأخرة من مساء الخميس، أعلنت السفارة السعودية لدى لندن، تعرض عسيري لمحاولة اعتداء من قبل مجموعة من المتظاهرين، مؤكدةً سلامته.

وأفادت السفارة في بيان نشرته على حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، إن عسيري تعرض "لمحاولة اعتداء من متظاهرين كانوا يحاولون تعطيل مشاركته في ندوة المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية لبحث الأوضاع في اليمن". موضحة أن "برنامج التواصل للواء عسيري في بريطانيا مستمر دون تغيير، رغم المحاولات اليائسة لتعطيله من قبل قوى تنتهج العنف كمبدأ".

وقال عسيري في تصريح مقتضب عقب محاولة الاعتداء عليه "أنا بخير والحمد لله، وهذا لن يعيقنا عن إطلاع العالم على الحقائق".

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يظهر محاولة شاب الاعتداء على عسيري خلال دخوله أحد المباني، فيما قام الأمن المرافق له بإبعاد الشاب.

وفيما لم يحدد بيان السفارة السعودية هوية المتظاهرين، مكتفيًا بوصفهم أنهم "قوى تنتهج العنف مبدأً"، اتهمت وسائل إعلام سعودية ونشطاء على مواقع التواصل إيران بالوقوف وراء محاولة الاعتداء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com