الحياة اللندنية تعود للصدور بعد توقف لأيام وشائعات عن إغلاقها نهائيًا – إرم نيوز‬‎

الحياة اللندنية تعود للصدور بعد توقف لأيام وشائعات عن إغلاقها نهائيًا

الحياة اللندنية تعود للصدور بعد توقف لأيام وشائعات عن إغلاقها نهائيًا

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

قال إعلامي سعودي يعمل في صحيفة ”الحياة“ السعودية التي تصدر من العاصمة البريطانية لندن، اليوم السبت، إن الصحيفة العريقة ستعود للصدور بنسختها الورقية مجددًا بدءًا من يوم غدٍ الأحد بعد توقف لعدة أيام.

وأضاف الصحفي الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، لـ ”إرم نيوز“ أن ناشر الصحيفة، الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، أبلغ مجلس إدارة الصحيفة بالعودة إلى طباعة الصحيفة ورقيًا وتوزيعها بعد توقف لأيام قليلة بسبب مشاكل مالية.

وأوضح أن قرار عودة النسخة الورقية إلى الصدور لا يعني التراجع عن قرار إيقاف طباعتها ورقيًا بشكل نهائي والاكتفاء بالنسخة الإلكترونية، نافيًا وجود نية لإغلاق الصحيفة بشكل نهائي وتوقفها عن الصدور.

وتوقفت الصحيفة في الأيام القليلة الماضية بالفعل عن الصدور ورقيًا، واكتفت بالنسخة الإلكترونية على شبكة الإنترنت، وسط شائعات في الوسط الإعلامي السعودي والعربي عن توجه لإغلاقها نهائيًا.

وتصدر ”الحياة“ من لندن بنسختين، سعودية ودولية، وتواجه حاليًا مشاكل تتعلق بالتمويل قد تنتهي بإغلاق واحدة من أعرق وأقدم الصحف العربية منذ صدورها أول مرة العام 1946 على يد الصحفي البارز كامل مروة.

وتوقفت عدة صحف ومجلات عربية وعالمية شهيرة في الأعوام القليلة الماضية عن إصدار نسخة ورقية، واكتفت بالصدور الإلكتروني بهدف توفير النفقات الهائلة التي تتطلبها الطباعة والتوزيع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com