الجبير وشكري يعقدان مشاورات سعودية مصرية في القاهرة قريبًا – إرم نيوز‬‎

الجبير وشكري يعقدان مشاورات سعودية مصرية في القاهرة قريبًا

الجبير وشكري يعقدان مشاورات سعودية مصرية في القاهرة قريبًا

المصدر: محمد منصور - إرم نيوز

قال المتحدث باسم الخارجية المصرية المستشار أحمد أبو زيد إن وزيري الخارجية السعودي عادل الجبير والمصري سامح شكري، اتفقا على عقد جولة مشاورات سياسية بين البلدين في القاهرة قريبًا، لبحث مسار العلاقات الثنائية وكافة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وذكر بيان للرئاسة المصرية أنه من المقرر أن تتناول جولة المشاورات السياسية المقبلة الإعداد للزيارتين المقبلتين للملك سلمان بن عبدالعزيز إلى مصر وللرئيس عبدالفتاح السيسي إلى السعودية، والتي تم الاتفاق عليهما خلال لقاء القيادتين المصرية والسعودية في البحر الميت على هامش القمة العربية الأخيرة.

وأعلنت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية سحر نصر، الخميس الماضي، عن منحة سعودية لتأسيس شركة لريادة الأعمال بقيمة 451 مليون جنيه بهدف الاستثمار المباشر وغير المباشر في الشركات الناشئة وريادة الأعمال والشركات الصغيرة.

ويأتي هذا في ظل انفتاح مفاجئ في العلاقات بين الرياض والقاهرة ترجمه لقاء للعاهل السعودي و الرئيس المصري على هامش القمة العربية في الأردن، الأربعاء الماضي، في أعقاب توتر ضرب علاقة البلدين إثر خلافات في السياسة الخارجية للبلدين توقع مراقبون إزاءها أن تقلل السعودية دعمها للاقتصاد المصري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com