السعودية تقدّم منحة بقيمة 451 مليون جنيه لمصر

السعودية تقدّم منحة بقيمة 451 مليون جنيه لمصر

المصدر: محمد منصور - إرم نيوز

أعلنت وزير الاستثمار والتعاون الدولي المصرية سحر نصر، اليوم الخميس، عن تأسيس شركة مصرية سعودية لريادة الأعمال بقيمة 451 مليون جنيه بهدف الاستثمار المباشر وغير المباشر في الشركات الناشئة وريادة الأعمال والشركات الصغيرة.

وقالت الوزيرة، في بيان حصلت ”إرم نيوز“ على نسخة منه: ”إنها وقعت مع لجنة المنحة المصرية السعودية اتفاقًا لتأسيس شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار بهدف الاستثمار المباشر وغير المباشر في الشركات الناشئة وريادة الأعمال والشركات الصغيرة بقيمة 451 مليون جنيه إضافة إلى الاستثمار في حاضنات الأعمال وصناديق إدارة رأس مال المخاطر والشركات المختلفة في مراحلها المختلفة لدعم النمو والتنمية الاقتصادية في مصر“.

وقالت نصر: ”إن المنحة السعودية ستوجه إلى مساعدة المستثمر الصغير والمشروعات الناشئة لتوفير فرص متساوية لكل المستثمرين كباراً وصغاراً وتقديم الدعم الفني والمادي لهم، لافتة إلى أن قانون الاستثمار الجديد سيقدم دعمًا كبيرًا للمشروعات الصغيرة والمتوسطة“.

وقال الدكتور حسن العطاس مدير الصندوق السعودي للتنمية: ”إن إنشاء الشركة يأتي في إطار منحة من المملكة لمصر لدعم الشركات لعمل تنمية اقتصادية منوهًا إلى أنه سيتم التركيز على زيادة الاستثمارات والتواصل مع الشركات الناشئة ذات النمو المرتفع في مصر“.

وأوضح أن شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار ستسهم في سد الفجوة التمويلية للشركات الناشئة من خلال توفير تمويل للمساهمة في رِؤوس أموال هذه الشركات سواء كانت عن طريق مباشر أو غير مباشر من خلال حاضنات ريادة الأعمال أو صناديق رأس مال المخاطر.

يأتي هذا عشية انفتاح مفاجئ في العلاقات بين القاهرة والرياض ترجمه لقاء للرئيس عبدالفتاح السيسي والعاهل السعودي على هامش القمة العربية في الأردن أمس الأربعاء، في أعقاب توتر ضرب علاقة البلدين إثر خلافات في السياسة الخارجية للبلدين، توقع مراقبون إزاءه أن تقلل السعودية تمويلها للاقتصاد المصري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com