السعودية

الرئيس التنفيذي لأرامكو: خفض نسبة الضريبة إلى 50% سيجعل الشركة متوافقة مع المعايير العالمية
تاريخ النشر: 27 مارس 2017 12:21 GMT
تاريخ التحديث: 27 مارس 2017 12:44 GMT

الرئيس التنفيذي لأرامكو: خفض نسبة الضريبة إلى 50% سيجعل الشركة متوافقة مع المعايير العالمية

تدفع أرامكو حاليًا رسوم امتياز قدرها 20% إلى جانب ضريبة قدرها 85% للحكومة السعودية.

+A -A
المصدر: وكالات

قال الرئيس التنفيذي لشركة النفط السعودية ”أرامكو“ أمين الناصر، اليوم الاثنين، إن خفض نسبة ضريبة الشركة إلى 50%  من 85% سيجعل أرامكو متوافقة مع المعايير العالمية.

من جانبه، قال وزير المالية السعودي محمد الجدعان، أن أي انخفاض في إيرادات الضرائب على شركات النفط سيعوضه توزيع أرباح مستقرة من شركات حكومية وتدفقات أخرى.

من جانبه، قال وزير المالية السعودية محمد الجدعان اليوم الاثنين، إن خفض الضرائب التي تدفعها شركة أرامكو للحكومة لن يضر بالأوضاع المالية للدولة ويصب في المصلحة الاستراتيجية للمملكة.

وقال الجدعان في بيان: ”أي انخفاض في إيرادات الضرائب المفروضة على الشركات المنتجة للنفط والمواد الهيدروكربونية العاملة في المملكة سيتم تعويضه بتوزيع أرباح مستقرة من قبل تلك الشركات التي تملكها الدولة، وتدفقات مالية أخرى تُدفع للحكومة بما في ذلك التدفقات الناتجة عن أرباح الاستثمارات.“

وكان أمر ملكي حدد ضريبة دخل على أرامكو بأثر رجعي اعتبارا من الأول من يناير كانون الثاني عند 50%. وكانت الشركة من قبل تدفع 85% بحسب مسؤولين سعوديين.

ويبدو أن تخفيض الضرائب يهدف إلى تسهيل الطرح العام الأولي المزمع لأسهم أرامكو العام القادم والمتوقع أن يكون أكبر طرح للأسهم في العالم.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك