فيديو لـ“نورة الشعبان“ يدفع سعوديين للمطالبة بحل مجلس الشورى – إرم نيوز‬‎

فيديو لـ“نورة الشعبان“ يدفع سعوديين للمطالبة بحل مجلس الشورى

فيديو لـ“نورة الشعبان“ يدفع سعوديين للمطالبة بحل مجلس الشورى

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، مقطع فيديو، لعضو مجلس الشورى، نورة شعبان، اتهموها فيه بمحاولة التهرب من متطلبات السعوديين.

وورد في مقطع الفيديو، الذي سجلته الشعبان بنفسها، قولها إنها ”تقوم بحظر أولئك الذين يزعجونها بشكاويهم ومطالبهم بوظائف وغيرها من الخدمات“.

وتم نشر المقطع، مجتزءًا عن نصه، حيث أكد العديد من نشطاء مواقع التواصل، أن الكلام مأخوذ بشكل سلبي في حين أن المقطع المسجل كاملًا للشعبان يختلف في مضمونه عن الذي تم نشره.

وأثار التصريح المنشور، غضبًا وانتقادًا واسعًا في المملكة عبر موقع التواصل ”تويتر“ من خلال هاشتاغ #لاتزعجوا_نوره_عضو_مجلس_الشوري، ردًا على كلامها.

ووجه العديد من السعوديين انتقادهم إلى مجلس الشورى، حيث علق ”عصام الكعبي“ ساخرًا: ”عطوهم بطانيات وطفو الأنوار ولاتزعجوهم حرام ترى مرّة مشغولين“.

وتساءل ”محمد“: ”طيب وش فايدتها بمجلس الشورى اذا ماتسمع مشاكل الشعب ؟ وتوصل صوتهم“.

وعلق ”صريح“: ”من متى الشورى تخدم المواطن، من يوم عرفته وكل اقتراحاته وتوصياته ضدنا، فطبيعي هذي تنقل اللي تسمعه“.

وقال ”أيمن“: ”معاها حق صراحة انتو شعب مدلع ومرفه وفوق هذا ”مزعج ”!! _خلوهم يشتغلو أكثر ويركزو على ”استفزاز“ المواطن أكثر!“.

فيما استنكر العديد من السعوديين، اجتزاء المقطع، وتصويره بشكل سلبي، مخالفًا مقصد عضو المجلس، حيث علق ”محمود“: ”المقطع طويل و الي مسوي التاغ أخذ منه 10 ثواني و نشرها لا تظلمون المرأة“.

وعلقت ”نورة فهد النصار“ بقولها: ”للإنصاف هي تحدثت عن الأشخاص الإيجابيين والسلبيين لم تتحدث عن تعاملها مع المواطنين؟“.

وأيد ”بندر“: ”عارفين أن مجلس الشورى بلا فايدة ‘ لكن المقطع 10 ثواني مقصوص من دقيقتين ‘ حرام عليكم التبلّي على الخلق ‘ ظلم“.

https://twitter.com/Iukamodric_19/status/846292348854263809

وطالب العديد من السعوديين بإلغاء مجلس الشورى السعودي، مبررين ذلك بعدم فعالية المجلس، مقترحين بدلًا من صرف الأموال عليه استثمارها بما يخدم المواطن، حيث رأت ”خلود العسبلي“: ”بالله وش استفدنا من ذا المجلس ! لو يلغونه أحسن“.

وأيد ”نايف الشمري“: ”المفروض يـلغون مجلس الشورى ، عبء على المجتمع. وعلى وزارة المالية . رواتبهم سنة تبني مدينة سكنية للمواطنين!“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com