السعودية تعفي المغادرين المخالفين من غرامات تصل إلى 100 ألف ريال
السعودية تعفي المغادرين المخالفين من غرامات تصل إلى 100 ألف ريالالسعودية تعفي المغادرين المخالفين من غرامات تصل إلى 100 ألف ريال

السعودية تعفي المغادرين المخالفين من غرامات تصل إلى 100 ألف ريال

كشف مدير عام الجوازات السعودية اللواء سليمان اليحيى، عن أن المخالفين المبادرين بمغادرة المملكة خلال مهلة الـ 90 يومًا يتم إعفاؤهم من الغرامات المترتبة على ذلك، التي تتراوح ما بين 15 إلى 100 ألف ريال.

وقال، إن الجوازات تقوم من خلال البصمة العشرية بالتأكد من عدم وجود حقوق على المبادرين بالمغادرة، وكذلك عدم وجود قضايا أمنية، مؤكدًا أن إعفاءهم من الغرامات لا يعفيهم من الحقوق الأخرى.

ونقلت صحيفة "المدينة" السعودية، اليوم الاثنين، عن اللواء اليحيى قوله، إن حملة "وطن بلا مخالف" ليست تصحيحًا للأوضاع، وإنماء تسفير المخالفين إلى بلدانهم على حسابهم الخاص، ومنحهم إمكانية العودة بشكل نظامي إلى المملكة متى يرغبون.

وعن الذين يقيمون في البلاد وليست لديهم وثائق توضح جنسياتهم، قال إنه يتم التنسيق مع سفارات وممثليات بلدانهم لاستخراج وثائق لهم.

وكان ولي العهد وزير الداخلية السعودي الأمير محمد بن نايف قد دشن في 19 آذار/ مارس الحالي، حملة تسمح للمخالفين لقوانين العمل في المملكة بمغادرة البلاد خلال 90 يومًا تبدأ من بعد غد الأربعاء من دون أية عقوبات .

وأكد بن نايف، على أن حملة "وطن بلا مخالف" جاءت في إطار رغبة المملكة تسوية أوضاع مخالفي نظام الإقامة والعمل وأمن الحدود ومساعدة من يرغب في إنهاء مخالفته وإعفائه مما يترتب عليه من عقوبات .

وأطلقت السلطات السعودية، حملة تصحيح أوضاع المخالفين بدون غرامات، لمدة 90 يومًا، وإعفاء المغادرين من تلقاء أنفسهم.

ونصت آلية تنفيذ القرار، على إنهاء إجراءات المتأخرين في المغادرة بتأشيرة "الحج، العمرة، وتأشيرة الزيارة بجميع أنواعها" عن طريق المنافذ مباشرة، وذلك بعد التحقق من البصمة العشرية لعدم وجود قيود أمنية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com