”الإسكان“ السعودية تصدر 300 فاتورة للأراضي البيضاء الأربعاء المقبل – إرم نيوز‬‎

”الإسكان“ السعودية تصدر 300 فاتورة للأراضي البيضاء الأربعاء المقبل

”الإسكان“ السعودية تصدر 300 فاتورة للأراضي البيضاء الأربعاء المقبل

المصدر: متابعات

كشف المهندس محمد المديهيم المشرف العام على برنامج رسوم الأراضي البيضاء المقدمة من قبل وزارة الإسكان السعودية، أن 300 فاتورة لنحو 200 قطعة أرض ”خاضعة لرسوم الأراضي البيضاء“، ستصدر يوم الأربعاء المقبل.

ووفق صحيفة ”الاقتصادية“ السعودية، أوضح المسؤول أن فواتير الأراضي المعتزم إصدارها يوم الأربعاء خاصة بمدينة الرياض، ممن قاموا بتسجيل تلك الأراضي عبر ”البوابة الإلكترونية للنظام“.

وذكر المديهيم أن وجود أكثر من مالك للأرض الواحدة، أدى إلى زيادة فواتير الأراضي البيضاء.

ونوه المسؤول السعودي، أنه تم الانتهاء من فرز وتقييم جميع الأراضي الخاضعة للنظام في المدن الثلاث التي تم تحديدها، وهي: الرياض وجدة والدمام ضمن المرحلة الأولى التي تشمل الأراضي البيضاء الواقعة داخل النطاق العمراني وتزيد مساحاتها عن عشرة أمتار.

وعن الأراضي التي لم يتم فرز بياناتها وصكوكها بعد، أكد المديهيم أنه لن تتم فوترة تلك الأراضي، وسيتم تحويلهم إلى لجنة الاعتراضات والمخالفات للتعامل مع حالاتهم، بسبب عدم تقديم الوثائق المطلوبة للوزارة خلال مرحلة التسجيل، فيما سيتم فوترة من قاموا بالتسجيل حتى تاريخ 13/3/1438هـ، ومن يتقدم بطلبه بعد التاريخ السابق سيحال إلى اللجنة لتحديد الغرامة المترتبة على عدم الالتزام بالمدة المحددة.

وأغلقت  وزارة ”الإسكان“ تسجيل الأراضي البيضاء الخاضعة للنظام في مرحلتها الأولى الـ 13 من كانون الأول (ديسمبر) من عام 2016، البالغة مساحاتها عشرة آلاف متر مربع وما فوق في كل من الرياض وجدة وحاضرة الدمام، وبدأت الوزارة في إصدار الفواتير في آذار (مارس) الحالي بعد الانتهاء من مرحلة فرز البيانات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com