أخبار

العاهل السعودي في زيارة رسمية للأردن قبيل انعقاد القمة
تاريخ النشر: 26 مارس 2017 23:16 GMT
تاريخ التحديث: 27 مارس 2017 6:42 GMT

العاهل السعودي في زيارة رسمية للأردن قبيل انعقاد القمة

خلال زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز المنتظرة للأردن يتوقع أن يوقع البلدان اتفاقيات تعاون وشراكة حكومية بين القطاعين الخاصين في البلدين.

+A -A
المصدر: عمان- إرم نيوز

يجري العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم زيارة رسمية إلى الأردن، تأتي قبل يوم من انعقاد الدورة الثامنة والعشرون للقمة العربية التي يستضيفها الأردن في البحر الميت.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية وزير الإعلام الدكتور محمد المومني، خلال المؤتمر الصحافي اليومي في الاجتماعات التحضيرية للقمة، ”لدينا قناعة تامة برسوخ العلاقات وبالمصير المشترك بين البلدين، وبالتالي سيكون لمناقشة الملفات الثنائية أثر كبير على هذه العلاقة وتطويرها، من أجل مواجهة التحديات التي تواجه الأمة العربية“.

وخلال زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز المنتظرة للأردن، يتوقع أن يوقع البلدان اتفاقيات تعاون وشراكة حكومية، بين القطاعين الخاصين في البلدين.

وتهدف الزيارة كما جاء في بيان أصدرته غرفة تجارة الأردن في وقت سابق، إلى فتح آفاق جديدة للتعاون الاقتصادي والتبادل التجاري والاستثماري بين الأردن والسعودية.

ووقع رئيس الوزراء الأردني الدكتور هاني الملقي، وولي ولي العهد وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان، في تشرين الأول الماضي في الرياض، على محضر الاجتماع الأول لمجلس التنسيق السعودي الأردني المشترك.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك