الإسكان السعودية.. مصدر يكشف عن موعد إصدار فواتير الأراضي البيضاء للرياض وجدة والدمام – إرم نيوز‬‎

الإسكان السعودية.. مصدر يكشف عن موعد إصدار فواتير الأراضي البيضاء للرياض وجدة والدمام

الإسكان السعودية.. مصدر يكشف عن موعد إصدار فواتير الأراضي البيضاء للرياض وجدة والدمام

المصدر: متابعات

ذكر تقرير صحفي أن وزارة الإسكان السعودية، ستصدر فواتير ”رسوم الأراضي البيضاء“ خلال الأسبوع المقبل، نافياً بالوقت ذاته، تأجيل تطبيق رسوم الأراضي البيضاء.

ونقلت صحيفة ”المدينة“ السعودية، عن مصدر مطلع، أن فواتير رسوم الأراضي البيضاء، سيتم إصدارها الأسبوع المقبل ابتداء من العاصمة الرياض، تليها مدينة جدة والدمام.

وأشار المصدر أن تحصيل الرسوم سيتم عبر الخدمات الإلكترونية للبنوك، مؤكداً عدم الحاجة إلى مراجعة وزارة الإسكان أو أي جهة ذات علاقة لإجراء المطلوب.

وكانت وزارة الإسكان أكدت عبر موقعها الرسمي، أنه لا صحة لما يتم تداوله من تأجيل تطبيق رسوم الأراضي البيضاء، مؤكدة أنه تم إعفاء المدن التي تم ”استهدافها أخيرًا“ مثل: مكة المكرمة من إصدار الفواتير حاليًا، بهدف منح الملاك فرصة تسجيل الأراضي التابعة لهم والتي تقع ضمن النطاق الجغرافي المحدد بموقع الوزارة.

وتبلغ مدة التسجيل 6 أشهر من بداية الإعلان من استهداف المنطقة، وبعد انتهاء المدة الزمنية يمنح الملاك حق الاعتراض على القرار لمدة 60 يومًا، وبعدها يتم إصدار الفواتير على الأراضي الخاضعة بالمنطقة.

وتُفرض رسوم سنوية بمقدار 2.5% من قيمة الأرض غير المطورة المملوكة لشخص أو أكثر من ذوي الصفة الطبيعية أو الصفة الاعتبارية غير الحكومية داخل النطاق العمراني التي تحدده الوزارة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com