امرأة ”أوروبية“ تقود طائرة تابعة لشركة سعودية.. ومسؤول بالطيران المدني يعلق على الواقعة – إرم نيوز‬‎

امرأة ”أوروبية“ تقود طائرة تابعة لشركة سعودية.. ومسؤول بالطيران المدني يعلق على الواقعة

امرأة ”أوروبية“ تقود طائرة تابعة لشركة سعودية.. ومسؤول بالطيران المدني يعلق على الواقعة

المصدر: الرياض - إرم نيوز

أكد تقرير صحافي، قيام إحدى شركات الطيران السعودية، بالاستعانة بسيدة أوروبية لتعمل كمساعد طيار، على متن إحدى الطيارات التابعة للشركة، ضمن رحلاتها بين مدن المملكة.

وذكرت صحيفة ”مال“ السعودية، نقلًا عن مصدر لها، اليوم الخميس، أن شركة طيران ”نسما“ المرخصة من قبل هيئة الطيران المدني السعودي، تستعين بامرأة أوروبية كمساعد للطيار على طائرات ”الإيرباص A320 و A321“ والمخصصة للرحلات الداخلية.

رد مصدر بهيئة الطيران المدني..

ووفق الصحيفة السعودية، فقد أكد مصدر مسؤول في هيئة الطيران المدني، أنه لا يوجد أي مانع في استخدام الشركة لسيدة أوروبية ضمن رحلاتها الداخلية، مستشهدا باستقبال المطارات السعودية لطائرات تتبع لشركات عالمية، وتعمل عليها امرأة بمهنة كابتن طيار أو مساعد طيار.

وأورد المصدر مثالًا آخر عن استخدام أحد رجال الأعمال السعوديين امرأة سعودية، بمهنة كابتن طيار دون أن يذكر اسمه.

ويشغل طيران ”نسما“ طائرة ايرباص A320 وطائرتين ايرباص A321 مستأجرة من شركة small planet، ويشمل الاستئجار طاقم الطائرتين بمن فيهم الطيارين الذي من ضمنهم السيدة الأوروبية.

جدل 

واثار تعيين سيدة مقيمة في منصب قيادي على سلم هرم المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، جدلًا واسعًا في السعودية، ووجه أعضاء في مجلس الشورى وقتها، انتقادات إلى المؤسسة على خلفية التعيين الذي تم أواخر عام 2016، وأثار الجدل مطلع 2017.

وتناول مغردون خبر تعيين سيدة لبنانية مديرة للعلاقات العامة في الخطوط السعودية، منتقدين هذه الخطوة في ظل ”الكفاءات السعودية المؤهلة لشغل هذا المنصب“ بحسب قولهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com