اكتتاب أرامكو.. الشركة السعودية تصدر أول سنداتها الإسلامية خلال 3 أشهر
اكتتاب أرامكو.. الشركة السعودية تصدر أول سنداتها الإسلامية خلال 3 أشهراكتتاب أرامكو.. الشركة السعودية تصدر أول سنداتها الإسلامية خلال 3 أشهر

اكتتاب أرامكو.. الشركة السعودية تصدر أول سنداتها الإسلامية خلال 3 أشهر

ذكر تقرير صحفي أن شركة "أرامكو" السعودية تعتزم "في وقت قريب" إصدار أول سنداتها الإسلامية "صكوك" بقيمة تصل إلى ملياري دولار.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية، أن الإصدار سيكون خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، ضمن برنامج الشركة لإصدار سندات خلال عام 2017 بقيمة 10 مليارات دولار.

ووفق مصادر "بلومبيرغ" لم يعرف إن كان الإصدار عاما، أو سيخصص فقط لمستثمرين، في حين أن الشركة- وفق ذات المصادر- تعتزم طرح صكوكها بشكل مبدئي مقومة بالريال السعودي، ومن ثم تعاود طرح صكوك مقومة بالدولار الأمريكي.

وعلق المحلل المالي الدكتور محمد الرمادي على خطوة أرامكو المنتظرة بإصدار صكوك: "الشركة سوف تطرح في الاكتتاب العام المقبل، ولهذا يمكن اعتبار هذا الطرح من السندات تجربة لها للتعود على التمويل قبل الاكتتاب".

وأوضح الخبير المالي أن الصكوك تعتبر هي الحل الأمثل في مشاركة الشركة قوائمها المالية مع العامة، على اعتبار أن الصكوك تشكل تمويلاً مبنياً على الأصول لا على القوائم المالية للشركة.

يذكر أن أرامكو تعتزم طرح 5% من قيمتها للاكتتاب العام المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com