بريطانيا تمنع حمل أجهزة إلكترونية على متن طائراتها من 6 دول‎
بريطانيا تمنع حمل أجهزة إلكترونية على متن طائراتها من 6 دول‎بريطانيا تمنع حمل أجهزة إلكترونية على متن طائراتها من 6 دول‎

بريطانيا تمنع حمل أجهزة إلكترونية على متن طائراتها من 6 دول‎

انضمت بريطانيا إلى الولايات المتحدة في حظر الحواسيب المحمولة واللوحية على رحلات 14 شركة طيران من خمس دول عربية وتركيا، وفق ما أعلن متحدث باسم الحكومة البريطانية.

وترأست رئيسة الحكومة تيريزا ماي عدة اجتماعات قررت خلالها "تطبيق إجراءات جديدة للأمن الجوي على كافة الرحلات المباشرة المتجهة إلى المملكة المتحدة من الدول التالية: تركيا ومصر والسعودية وتونس والأردن ولبنان"، بحسب بيان للمتحدث.

وأكدت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الثلاثاء، فرض قيود جديدة على الأجهزة الإلكترونية التي يحملها المسافرون القادمون إلى الولايات المتحدة من عشرة مطارات أغلبها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك ردًا على تهديدات إرهابية غير محددة.

وستطلب وزارة الأمن الداخلي من المسافرين القادمين إلى الولايات المتحدة من مطارات في الأردن ومصر وتركيا والسعودية والإمارات والكويت والمغرب وقطر، فحص أجهزتهم الإلكترونية التي يزيد حجمها على حجم جهاز الهاتف المحمول، مثل أجهزة الكمبيوتر اللوحي والمحمول ومشغلات اسطوانات الفيديو الرقمية المحمولة والكاميرات.

وأمام شركات الطيران مهلة غايتها يوم الجمعة للالتزام بالقيود الجديدة، والتي ستطبق إلى أجل غير مسمى.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com