فنان سعودي يشن هجومًا على إدارة مهرجان منعت الموسيقى وسمحت بــ"الآهات" فقط
فنان سعودي يشن هجومًا على إدارة مهرجان منعت الموسيقى وسمحت بــ"الآهات" فقطفنان سعودي يشن هجومًا على إدارة مهرجان منعت الموسيقى وسمحت بــ"الآهات" فقط

فنان سعودي يشن هجومًا على إدارة مهرجان منعت الموسيقى وسمحت بــ"الآهات" فقط

انتقد فنان سعودي إدارة مهرجان في الممكلة منعت الموسيقى أثناء تقديم العروض، وسمحت فقط بالآهات في محاولة على ما يبدو للابتعاد عن إثارة غضب رجال الدين الذين يحظر بعضهم الموسيقى انطلاقا من تفسيراته للشريعة الإسلامية.

وقال مخرج وبطل مسرحيّة "منتصف الليل وحيدًا" السعودي عتيث إن شروط إدارة المهرجان المسرحي الثالث في جامعة الملك خالد بأبها، تنص على منع الموسيقى والاكتفاء بالآهات.

وأكد عتيث أنه تحدى هذا المنع وقرر إدخال المؤثرات الموسيقية التي يتطلبها العمل حتى ولو خسر كلّ الجوائز، حسب قوله.

والموسيقى مثار جدل دائم في المملكة حيث تسعى هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إلى فرض إجراءات صارمة على العروض وغيرها من الأنشطة التي تعتبرها مخلة بالآداب.

وتطارد الهيئة الشبان الذين تنطلق الموسيقى بصوت مرتفع من سياراتهم، ويجري تداول مقاطع فيديو على الإنترنت لرجال متحمسين وهم يحطمون آلات موسيقية.

وحتى اليوم تغيب الموسيقى عن المراكز التجارية وغيرها من المنشآت باستثناء المطاعم الفاخرة. والتعليم العام الوحيد للموسيقي في المملكة يوجد فقط في الأكاديميات العسكرية لتدريب الفرق للمشاركة في المواكب العسكرية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com