مصر تؤكد على "استراتيجية" العلاقة مع السعودية وتنتقد إيران
مصر تؤكد على "استراتيجية" العلاقة مع السعودية وتنتقد إيرانمصر تؤكد على "استراتيجية" العلاقة مع السعودية وتنتقد إيران

مصر تؤكد على "استراتيجية" العلاقة مع السعودية وتنتقد إيران

جددت وزارة الخارجية المصرية، تأكيدها على "استراتيجية" العلاقات بين القاهرة والرياض، معتبرة أنها لم تتعرض "للاهتزاز" في ظل اتصالات "قائمة دائما" بين البلدين، مؤكدة أن إيران تتدخل في المنطقة بشكل "سلبي".

جاء ذلك في حوار أجراه أحمد أبو زيد، المتحدث باسم الوزارة، مع إذاعة حكومية بحسب ما نقلته الصفحة الرسمية للوزارة عبر "فيسبوك"، مساء الجمعة.

ورداً على سؤال بشأن استئناف إمدادات النفط السعودي لمصر بعد توقف 5 أشهر، قال أبوزيد، إن "الجانب السعودي ذكر أن هناك أسباب تجارية لوقف التعاقد، ووفق تصريحات وزير البترول (المصري) نقلا عن الجانب السعودي أن العارض التجاري السعودي قد زال، وسيتم استئناف الأمور بشكل طبيعي من جديد (دون تحديد موعد)".

وأضاف أبو زيد "لا أظن أن المسألة مرتبطة بمواقف محددة أو ذات طبيعة سياسية، والاتصالات السعودية المصرية قائمة دائما (...) وليس هناك اهتزازاً في هذه العلاقة وأكدنا أكثر من مرة على استراتيجة العلاقات المصرية السعودية".

وكانت أزمة نشبت بين مصر والسعودية عقب تصويت القاهرة في مجلس الأمن منتصف أكتوبر/تشرين أول المنصرم إلى جانب مشروع قرار روسي، لم يتم تمريره، متعلق بمدينة حلب السورية، وكانت تعارضه دول الخليج والسعودية بشدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com