سكني تعتزم سحب أرض من بعض مستفيدي برنامج ”أرض وقرض“ وتعدل نظام الدعم بشكل كامل – إرم نيوز‬‎

سكني تعتزم سحب أرض من بعض مستفيدي برنامج ”أرض وقرض“ وتعدل نظام الدعم بشكل كامل

سكني تعتزم سحب أرض من بعض مستفيدي برنامج ”أرض وقرض“ وتعدل نظام الدعم بشكل كامل

المصدر: متابعات

ذكرت صحيفة سعودية، أن وزارة الإسكان، تعتزم سحب الأراضي من بعض المستفيدين من برنامج ”أرض وقرض“، مبررة ذلك بضعف قدرتهم المالية على السداد، من خلال تحديث بيانات أولئك المستفيدين.

ونقلت صحيفة ”الاقتصادية“ السعودية، عن المستشار والمشرف العام على وكالة وزارة الإسكان للدعم السكني والفروع، الأمير سعود بن طلال، قوله، إن ”من أسباب عدم صرف الوزارة لبعض مستفيدي منتج أرض وقرض في العاصمة الرياض يعود إلى وفاة رب الأسرة ووجود ورثة؛ ما يتطلب من الوزارة تشكيل لجنة مع وزارة العدل لإيجاد حلول مناسبة لمثل هذه القضايا، متوقعا أن تصل اللجنة مع نهاية هذا الأسبوع إلى الحل المناسب لمثل هذه الأمور“.

وأكد الأمير سعود أن وزارة الإسكان عمدت إلى تغيير نظام الدعم السكاني بشكل كامل، استناداً إلى وجود متوفين صدرت لهم الموافقة على منتج أرض وقرض، وضعف الملاءة المالية لبعض المستفيدين، منوهاً بأن الوزارة تعمل على حماية الصنف الأخير ممن تسلموا أراضي وعجزوا عن البناء عليها حتى الآن، من خلال توفير وحدات سكنية تغطي قدرتهم في السوق من 200 إلى 800 ألف، إذ ستقوم الإسكان بفتح معرض لهذا الأمر مع نهاية شهر أبريل أو بداية مايو المقبل.

وشدد الأمير السعودي على ضرورة أن يتخذ المستفيد قراره بشكل سريع خلال مدة الشهر التي تمنحها الإسكان للمستفيد لاتخاذ قراره في قبول المنتج أو رفضه، وذلك لتتم إجراءات المستفيد بشكل أسرع.

وأكد الأمير سعود وجودَ اتفاقيات بين وزارة الإسكان وبين وزارة الشؤون البلدية والقروية، تتضمن عدم السماح لأي مواطن ببناء منزله إلا عن طريق مكتب استشاري معتمد، مشيراً إلى أن الوزارة تمكنت من حصر من يخالف هذا القرار، وستتخذ بحقهم الإجراءات الواردة في القانون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com