خلال أيام.. برلمان مصر يتخذ خطوة جديدة تجاه اتفاقية تيران وصنافير
خلال أيام.. برلمان مصر يتخذ خطوة جديدة تجاه اتفاقية تيران وصنافيرخلال أيام.. برلمان مصر يتخذ خطوة جديدة تجاه اتفاقية تيران وصنافير

خلال أيام.. برلمان مصر يتخذ خطوة جديدة تجاه اتفاقية تيران وصنافير

كشف علي عبدالعال رئيس البرلمان المصري سبب تأخر مناقشة اتفاقية إعادة ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، والتي أعلن بموجبها وجود جزيرتي تيران وصنافير ضمن المياه الإقليمية للمملكة داخل المجلس، مرجعًا السبب إلى نقص بعض الأوراق الخاصة بالقضية.

وقال رئيس البرلمان المصري خلال الجلسة العامة اليوم الثلاثاء إن الاتفاقية موجودة الآن داخل المجلس بعد إرسالها من قبل الحكومة، إلا أن هناك بعض الأوراق والمستندات الخاصة بها لم تكتمل بعد.

وأضاف عبدالعال: "ستتم إحالة الاتفاقية للجان المختصة قريبًا بمجرد انتهاء الإجراءات الخاصة بها وفقًا للإجراءات المتبعة في هذا الصدد".

وجاء حديث رئيس البرلمان بعد مطالبة النائب سمير الخولي بتوضيح موقف الاتفاقية وسبب تأخر عرضها على البرلمان لممارسة حقه الدستوري في هذا الصدد.

وقاطع الخولي حديث علي عبدالعال وطالبه بتحديد وقت معين للمناقشة ليردّ رئيس البرلمان: "لا تقلق إن شاء الله خلال أيام".

يذكر أن رئيس مجلس النواب صرَّح مسبقًا أن البرلمان صاحب القول الفصل في الاتفاقية وذلك عقب الحكم النهائي من القضاء المصري في 16 يناير/كانون الثاني الماضي برفضها واعتبارها كأنها لم تكن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com