أخبار

تعاون لتبادل الخبرات بين بورصتي السعودية واليابان
تاريخ النشر: 14 مارس 2017 9:27 GMT
تاريخ التحديث: 14 مارس 2017 9:30 GMT

تعاون لتبادل الخبرات بين بورصتي السعودية واليابان

المذكرة تأتي ضمن استراتيجية تداول لدعم خطط تطوير السوق المالية والمساهمة في زيادة انفتاحها على الأسواق العالمية تماشيًا مع توجهات رؤية المملكة 2030.

+A -A
المصدر: وكالات- إرم نيوز

قالت سوق الأسهم السعودية ”تداول“ في بيان، اليوم الثلاثاء، إنها وقعت مذكرة تفاهم مع مجموعة بورصة اليابان للأوراق المالية بهدف تعزيز العلاقات المشتركة بين الطرفين عبر تبادل الخبرات والمعلومات وتطوير السوق المالية في البلدين.

ونقل البيان عن خالد الحصان الرئيس التنفيذي لتداول قوله، ”هذه المذكرة تأتي ضمن استراتيجية تداول لدعم خطط تطوير السوق المالية والمساهمة في زيادة انفتاحها على الأسواق العالمية تماشيًا مع توجهات رؤية المملكة 2030.“

وكانت ”رويترز“ قد قالت، أمس الاثنين، إن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي طلب من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، دعم إدراج أسهم شركة النفط العملاقة أرامكو في بورصة طوكيو، في وقت تكثف فيه المراكز المالية في آسيا وغيرها الجهود للفوز بالإدراج الذي تقدر قيمته بواقع 100 مليار دولار.

كما قالت حكومتا اليابان والسعودية في بيان مشترك، الاثنين، إن أرامكو وبورصة طوكيو تدرسان تشكيل مجموعة مشتركة للنظر في إدراج محتمل لأسهم شركة النفط الحكومية العملاقة في اليابان.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك