صندوق التنمية العقاري السعودي: "التمويل المدعوم "سيقلص فترة الانتظار  إلى 5 سنوات والتمويل سيحول إلى المقترضين شهريًا
صندوق التنمية العقاري السعودي: "التمويل المدعوم "سيقلص فترة الانتظار إلى 5 سنوات والتمويل سيحول إلى المقترضين شهريًاصندوق التنمية العقاري السعودي: "التمويل المدعوم "سيقلص فترة الانتظار إلى 5 سنوات والتمويل سيحول إلى المقترضين شهريًا

صندوق التنمية العقاري السعودي: "التمويل المدعوم "سيقلص فترة الانتظار إلى 5 سنوات والتمويل سيحول إلى المقترضين شهريًا

قال مدير عام إدارة العلاقات العامة المتحدث الرسمي لصندوق التنمية العقارية، حمود العصيمي، إن "التمويل المدعوم مقدم من الممولين العقاريين(بنوك وشركات تمويل) لمستحقي الدعم السكني، ممن هم على قوائم الانتظار بالصندوق، على أن يقوم الصندوق بدعم تكلفة التمويل بمستويات متفاوتة، حيث سيتم تحويل مبلغ (تكلفة التمويل) شهريًا لحساب كل مواطن حاصل على الدعم.

ويوجه من تصدر له الموافقة على قرض من قبل صندوق التنمية العقارية إلى أحد الممولين المشاركين مع الصندوق، ليحصل على التمويل المناسب ومن ثم يتم تحويل تكلفة التمويل لحساب المواطن البنكي كل شهر.

وكشف العصيمي لصحيفة "الوطن" السعودية، أن برنامج التمويل المدعوم سيسهم في تقليص فترة الانتظار من 11 سنة إلى 5 سنوات بحد أقصى.

ونوه المسؤول السعودي أن صندوق التنمية العقارية سيلعب دور الداعم، من خلال سداد تكاليف التمويل المستحقة.

وعن نسبة الدعم الممنوح، أكد العصيمي أن نسبة الدعم تحدد بناء على دخل المستفيد وعدد أفراد أسرته، كاشفًا أن غالبية من هم على قوائم الانتظار سيحصلون على تمويل حسن، حيث يسدد الصندوق عنهم كامل تكاليف التمويل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com