محمد بن سلمان يزور واشنطن للقاء ترامب وسط دور أمريكي متصاعد باليمن.. البيت الأبيض يبحث من سيلتقي الأمير من المسؤولين

محمد بن سلمان يزور واشنطن للقاء ترامب وسط دور أمريكي متصاعد باليمن.. البيت الأبيض يبحث من سيلتقي الأمير من المسؤولين

المصدر: إرم نيوز - الرياض

غادر ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان المملكة، اليوم الاثنين، متوجها إلى الولايات المتحدة في زيارة من المقرر أن تشمل محادثات مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وسيكون ذلك أول لقاء بين نجل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الذي يقود خطة إصلاح اقتصادي سعودية والرئيس الأمريكي منذ توليه السلطة في يناير/ كانون الثاني.

وقال بيان للديوان الملكي السعودي إن الأمير محمد الذي يشغل أيضا منصب وزير الدفاع من المتوقع أن يبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ومناقشة القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك خلال محادثاته مع ترامب والمسؤولين الأمريكيين الآخرين.

وأضاف البيان أن زيارة العمل ستبدأ يوم الخميس.

وتأتي هذه الزيارة بينما توسع الولايات المتحدة من أنشطتها العسكرية ضد تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية باليمن، وتخطط لتوسيع دعمها للتحالف العربي الذي تقوده السعودية لمكافحة المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران.

 وتتطلع إدارة ترامب إلى نهج أكثر صرامة لدحر التدخل الإيراني في المنطقة.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع وافقت وزارة الدفاع الأمريكي على صفقة بقيمة 390 مليون دولار لبيع ذخائر موجهة عالية الدقة للسعودية، وهي صفقة الأسلحة التي كانت إدارة أوباما أوقفتها قبل مدة.

ولاتزال هذه الصفقة بحاجة إلى موافقة البيت الأبيض لتصبح سارية المفعول.

وقالت وسائل إعلام أمريكية إن البيت الأبيض لا يزال يبحث من سيلتقي مع الأمير بن سلمان خلال زيارته.

ويغادر وزير الخارجية ريكس تيلرسون الثلاثاء لآسيا لطمأنة الحلفاء حول تنامي التهديد الكوري الشمالي. ومن غير الواضح ما إذا كان الجدول الزمني له سيسمح له بالانضمام إلى الاجتماعات.

وتأتي زيارة الأمير كذلك في أسبوع حافل على صعيد السياسة الخارجية لإدارة ترامب. ففي الـ 14 من الشهر الجاري، يلتقي الرئيس مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي وجه لها عدة انتقادات سابقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com