بالصور.. السعودية تكشف عن مقتل مطلوب أمني ”خطر“

بالصور.. السعودية تكشف عن مقتل مطلوب أمني ”خطر“

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

 لقي أحد المطلوبين الأمنيين في السعودية، اليوم الجمعة، مصرعه في عملية أمنية بمحافظة القطيف التابعة للمنطقة الشرقية، أصيب خلالها أحد رجال الأمن.

وقالت وزارة الداخلية السعودية، إن المطلوب يدعى مصطفى علي عبدالله المداد، وهو متورط في جرائم ”إرهابية“ ضد مواطنين ورجال أمن وممتلكات عامة وخاصة في محافظة القطيف.

وأضافت الوزارة في بيان لها أن رجال الأمن ”رصدوا المداد في أحد أحياء المحافظة، وحينما طلب منه التوقف بادر إلى إطلاق النار ولم يمتثل لكل النداءات التي وجهت له بتسليم نفسه، ما استوجب التعامل معه وفق مقتضيات الموقف، ما أسفر عن مقتله، في حين تعرض أحد رجال الأمن لإصابة بسيطة“.

وأوضحت أن المداد ”متورط بعملية سطو مسلح على موظفي نقل أموال أحد البنوك، ومحاولة اغتيال عمدة تاروت، وقعتا العام الماضي، إضافة لقتل رجل أمن وإصابة زميله وخطف الشيخ الجيراني وإشعال النار في صراف ببلدة أم الحمام في أوقات سابقة من العام الجاري“.

وتداول مدونون سعوديون ووسائل إعلام محلية صورًا للمداد ممددًا على سرير مستشفى وقد اخترقت رصاصة صدره الموشوم برسوم وعبارة شائعة لدى أبناء الطائفة الشيعية الذين يقطنون المنطقة الشرقية في السعودية.

وجاء مقتل المداد بعد يومين من مقتل رجل أمن سعودي في القطيف على يد مجهولين، في حين تثار الشبهات باستمرار في مثل هذه الحوادث حول مجموعات منظمة ومرتبطة بالخارج.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com