بعد أنباء محاولة اغتيال الملك سلمان.. إضاءة على الحارس الشخصي للعاهل السعودي (فيديو إرم)

بعد أنباء محاولة اغتيال الملك سلمان.. إضاءة على الحارس الشخصي للعاهل السعودي (فيديو إرم)

المصدر: عبدو حليمة - إرم نيوز

حظي العميد الركن عبد العزيز الفغم الحارس الشخصي للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود باهتمام بالغ من السعوديين وغيرهم، خاصة بعد الأنباء التي تواردت الأيام الماضية عن محاولة اغتيال كانت تدبر لاستهداف موكب الملك سلمان خلال زيارته إلى ماليزيا.

وكشفت سلطات الأمن في ماليزيا، أمس الثلاثاء، أن المتشددين السبعة، الذين اعتقلتهم نهاية الشهر الماضي، كانوا يخططون لتنفيذ هجوم على من أسمتهم “أمراء عرب” يزورون العاصمة كوالالمبور، في إشارة إلى زيارة الملك سلمان للبلاد.

وفرضت شخصية الحارس الخاص للملك سلمان نفسها مع تلك الحادثة، فانتشرت له عبر مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الصور والمقاطع المرئية، حيث يصف السعوديون العميد الركن الفغم بأنه ”ظل الملوك“ و“الرجل المناسب في الوقت المناسب“ لما تمتع به من احترافية فائقة، ومواظبته على مرافقة الملك في حله وترحاله.

هذا المنصب الحساس الذي يشغله عبد العزيز الفغم الذي ينتمي إلى قبيلة مطير، جاء بعد مسيرة ملأى بالدورات العسكرية والأمنية التي احترفها بالدراسة عندما التحق بكلية الملك خالد العسكرية، ليتبعها بعشرات الدورات في الصاعقة والصاعقة المتقدمة وأمن الشخصيات، إضافة إلى مايتمتع به من كاريزما خاصة تعبر عنها تلك الوقفة التي فيها الكثير من الهيبة المطلوبة في أصحاب المهمات الخاصة.

كل ذلك أهله لأن يكون ضابط الارتباط في الحرس الملكي السعودي والمرافق الشخصي للملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز وكانت نظرة الملك عبد الله في محلها حين رثاه عبد العزيز الفغم بالصوت والكلمة.

ونظرا لسيرة الرجل وتماهيه في عمله أصبح الحارس الشخصي للملك سلمان، يرافقه مثل ظله، وكثيرا ماسجلت الكاميرات مواقف للفغم أثبتت كم أنه يتمتع بسرعة بديهة عالية، إضافة إلى يقظته تجاه أبسط التحركات، فمنحته الأكاديمية العالمية بداية العام الجاري جائزة أفضل حارس شخصي على مستوى العالم.

وقد حظي الفغم باهتمام إعلامي كبير في عدد من الدول التي يرافق فيها الملك سلمان وراحت القنوات والصحف تعد التقارير التي تسلط الضوء على مستوى أدائه العالي.

العميد الركن عبد العزيز الفغم المطيري، اسم أصبح مصدر إلهام للكثير من الشباب السعودي، بتلك الملامح العربية القاسية ولمعة العينين التي فيها الكثير من الحذر، فيطمئن الجميع أن المملكة وملكها بعهدة الحارس الأمين.

https://www.youtube.com/watch?v=F838q6v_GpE&feature=youtu.be

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com