بهدف إصدار التراخيص التجارية في يومين.. الاستثمار السعودية تطلق منصة ربط إلكترونية بين الوزارات

بهدف إصدار التراخيص التجارية في يومين.. الاستثمار السعودية تطلق منصة ربط إلكترونية بين الوزارات

المصدر: متابعات

قال عدنان الشرقي، وكيل محافظ الهيئة العامة للاستثمار السعودية، إن الهيئة تعتزم إطلاق مبادرة تتضمن ”منصة إلكترونية موحدة“، لتقديم الخدمات كافة للمستثمرين.

وأوضح المسؤول السعودي لصحيفة ”الوطن“ السعودية، أن المنصة تستهدف مليونا و200 ألف سجل تجاري قائم، وأن وزارة التجارة والاستثمار تصدر 100 ألف سجل تجاري بشكل سنوي.

وتهدف المنصة في مساعدة المستثمرين على البدء بمشاريعهم الاستثمارية وأنشطتهم التجارية دون الحاجة لمراجعة أي جهة حكومية عبر الرابط الإلكتروني بين الجهات كافة، المقدمة للخدمات، وذلك ضمن مبادرتها «مراكز الخدمة الشاملة الموحدة».

ونوه المسؤول السعودي إلى أن المرحلة الأولى من المبادرة تستهدف عملية الربط بين وزارة التجارة والاستثمار، ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية، ووزارة الشؤون البلدية والقروية، والتأمينات الاجتماعية، والدفاع المدني، متوقعا استكمال الربط مع نهاية العام الحالي 2017 ليتم إتاحة الخدمات للعملاء بشكل تدريجي.

وأكد الشرقي أن المنصة تستهدف المستثمرين كافة سواء أكانوا المحليين أم الأجانب؛ لتسهيل مزاولة الأنشطة وتقليص فترة إصدار التراخيص اللازمة من 15 يوما كما هو مدون في البنك الدولي إلى يومي عمل بعد إطلاق هذه المبادرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com