في أولى شراكاتها مع القطاع الخاص.. وزارة الإسكان السعودية توقع اتفاقًا لبناء 462 وحدة سكنية
في أولى شراكاتها مع القطاع الخاص.. وزارة الإسكان السعودية توقع اتفاقًا لبناء 462 وحدة سكنيةفي أولى شراكاتها مع القطاع الخاص.. وزارة الإسكان السعودية توقع اتفاقًا لبناء 462 وحدة سكنية

في أولى شراكاتها مع القطاع الخاص.. وزارة الإسكان السعودية توقع اتفاقًا لبناء 462 وحدة سكنية

قالت وزارة الإسكان السعودية اليوم الثلاثاء، إنها وقعت اتفاق شراكة قيمته 98 مليون ريال (26 مليون دولار) مع شركة خاصة لبناء 462 وحدة سكنية شرق العاصمة الرياض.

هذه أول شراكة عامة خاصة للوزارة وربما تصبح نموذجا لخطط بناء المنازل في المملكة التي تهدف إلى تيسير امتلاك المنازل في البلاد.

وتكافح الحكومة لتلبية الطلب على المنازل في ظل النمو السكاني واتساع قاعدة الشبان في الوقت الذي تقلص فيه إنفاقها العام السخي بعد الهبوط الحاد في أسعار النفط منذ 2014.

ستملك الحكومة 13.63% في المشروع الجديد المقام مع شركة التحالف العقارية المحدودة التي تشارك في ملكيتها مجموعة "حمد بن محمد بن سعيدان" للاستثمار العقاري و"هوفنانيان انتربرايزز" التي مقرها الولايات المتحدة.

يتضمن المشروع 426 فيلا دوبلكس و36 فيلا مستقلة بأسعار بين 530 و590 ألف ريال (141 و157 ألف دولار). تقوم ستوديو "بيت بون" الهولندية بأعمال التصميم.

وقال نايف عبد المحسن الرشيد مستشار وزارة الإسكان، إن الوزارة تخطط لطرح مناقصات لبناء 100 ألف وحدة في 2017 في إطار مبادرتها للإسكان.

كانت الحكومة قالت في يونيو حزيران، إنها تستهدف زيادة نسبة السعوديين المالكين لمنازل خمس نقاط مئوية إلى 52% بحلول 2020 وأعلنت خططا لجذب الشركات العقارية الأجنبية والمحلية لبناء 1.5 مليون وحدة على مدى سبعة أو ثمانية أعوام قادمة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com