مقتل سعودي بالقطيف يعيد الجدل حول ”اعتداءات المنطقة الشرقية“

مقتل سعودي بالقطيف يعيد الجدل حول ”اعتداءات المنطقة الشرقية“

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

عثر مواطن سعودي على جثة شاب ثلاثيني في إحدى مناطق محافظة القطيف، شرق المملكة، يبدو أنه راح ضحية جريمة قتل، من المرجح أن تكون مرتبطة بعمليات تخريبية واعتداء بالسلاح على مدنيين ورجال أمن تشهدها المحافظة بين الفينة والأخرى.

وقالت شرطة المنطقة الشرقية، إنها تلقت مساء أمس الأحد بلاغًا من مواطن، عثر على شخص ميت في مجرى مياه بالقرب من مزرعته الواقعة بين بلدتي العوامية والقديح بمحافظة القطيف.

وأضافت الشرطة في بيان، أنه ”بالانتقال إلى الموقع وجد المتوفى وقد ظهرت عليه آثار إصابة طلق ناري بالصدر، وتبين لاحقًا أنه مواطن في العقد الثالث من العمر، تم نقل جثمانه إلى المستشفى لعرضه على الطب الشرعي“.

وأوضح البيان أن ”شقيق المتوفى أشار إلى أن بعض الأشخاص المسلحين حضروا في اليوم ذاته إلى شقيقه أثناء تواجده بمحل تبديل قطع غيار المركبات التابع له، واقتادوه لجهة غير معلومة“.

وتابع أن ”المختصين بالشرطة شرعوا في إجراءات الضبط الجنائي، وجمع الاستدلالات اللازمة للعمل الإجرامي للكشف عن ملابساته وهوية مرتكبيه“.

وتثار الشبهات باستمرار حول الجرائم التي تقع في المنطقة الشرقية التي يقطنها الشيعة، حول مجموعات تنفذ عمليات تخريبية بحق مرافق عامة واعتدت على رجال الأمن وجرى القبض على عدد منهم بالفعل خلال الفترة الماضية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com