الشرطة السعودية تكشف ملابسات حريق ”غامض“ في بنك بالمنطقة الشرقية (فيديو)

الشرطة السعودية تكشف ملابسات حريق ”غامض“ في بنك بالمنطقة الشرقية (فيديو)

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

فتحت السلطات الأمنية المختصة في السعودية، تحقيقًا في حريق اندلع بصراف آلي تابع لأحد البنوك المحلية في محافظة القطيف بالمنطقة الشرقية، في حادث تكرر أكثر من مرة مع صرافات البنوك ومكاتب التحويلات المالية في الأشهر القليلة الماضية.

وأظهر مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة، اندلاع النيران في الصراف الذي قالوا إنه اندلع فجر اليوم السبت، ضمن مقر لبنك الرياض في بلدة أم الحمام بالقطيف.

وقالت شرطة المنطقة الشرقية: إن شرطة محافظة القطيف تبلغت عن مباشرة الدفاع المدني بإخماد حريق بجهاز صراف آليّ تابع لأحد البنوك في بلدة أم الحمام؛ أسفر عنه تلفيات خارجية بالجهاز والممر المؤدي إليه.

وأضافت في بيان لها  ”أنه بعد معاينة الحادث تبين لدى المختصين، وجود مؤشرات تؤكد جنائية الحريق، والذي نُفِّذَ بأسلوب مماثل للحوادث السابقة، وأن المختصين بالشرطة باشروا إجراءات الضبط الجنائي وجمع الاستدلالات اللازمة لهذه الجريمة والجرائم المماثلة للكَشْف عن دوافعها ومن يقف وراءها“.

وأضرم مجهولون الشهر الماضي  النار في بوابة صراف آلي لفرع بنك آخر في محافظة القطيف، ما تسبب بخسائر مادية فقط، في حين عثرت الشرطة على آثار مواد بترولية قابلة للاحتراق في الموقع.

وتثار الشبهات حول الحوادث التخريبية والاعتداء على رجال الأمن في المنطقة الشرقية الغنية بالنفط، حول موالين لإيران من سكان المنطقة التي يقطنها الشيعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة