خطأ طبي جديد ضحيته طفل يثير غضبًا واسعًا في السعودية .. (صورة)
خطأ طبي جديد ضحيته طفل يثير غضبًا واسعًا في السعودية .. (صورة)خطأ طبي جديد ضحيته طفل يثير غضبًا واسعًا في السعودية .. (صورة)

خطأ طبي جديد ضحيته طفل يثير غضبًا واسعًا في السعودية .. (صورة)

أثار، ما يُعتقد، أنه خطأ طبي بحق طفل غضبًا واسعًا بين السعوديين مع تكرار الأخطاء الطبية في عدد من مستشفيات البلاد.

وكان الطفل قد وصل إلى مستشفى نمرة العام بمحافظة العرضيات جنوب منطقة مكة المكرمة وهو يعاني من حالة تشنج، فأعطي حقنة طبية في يده، قبل أن يتغير لونها ويقرر الأطباء بترها كحل وحيد لضمان عدم تأثر مناطق أوسع من جسمه.

وقالت تقارير محلية إن والد الطفل، وهو جندي يقاتل على الحدود الجنوبية للمملكة، رفض قرار الأطباء، ونقل طفله الذي لم يتجاوز عمره السنة إلى مستشفى الباحة العام، لكنه فوجئ بقرار أطباء المستشفى ذاته، وهو البتر، ليطالب بنقل ابنه مجددًا بسرعة إلى المستشفى التخصصي في مدينة جدة أو إلى خارج المملكة، ومطالبًا كذلك بمحاسبة الطبيب المتسبب في الخطأ.

وأثارت القصة موجة غضب واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تكرار أخطاء الأطباء والتسبب بمآسي للمرضى وذويهم وسط مطالبات بوضع حد لتلك الأخطاء قبل أن تتحول إلى ظاهرة، على حد وصف بعض المغردين السعوديين على موقع تويتر.

وزاد كون والد الطفل من الجنود السعوديين الذين يقاتلون على حدود المملكة الجنوبية، من تعاطف السعوديين مع الرقيب عوض الله السلمي ومحاولاته إنقاذ يد طفله من البتر.

ونُقل عن مديرية صحة القنفذة قولها إن الطفل جسار السلمي راجع المستشفى يوم الاثنين الماضي وهو يعاني من عارض صحي، وأعطي الأدوية اللازمة لحالته، لكن لوحظ تغير لون يد الطفل، وجرى تحويله إلى مستشفى الملك فهد بالباحة، وسيتم التحقيق واتخاذ اللازم حيال ذلك.

وأوضحت المديرية أن التحقيقات مع الفريق المباشر الذي أشرف على حالة الطفل ستكشف أسباب ما تعرض له.

وتعد قضية الأخطاء الطبية شائعة في السعودية، حيث يُقدر متخصصون في قطاع التأمين الطبي عدد الأخطاء الطبية في المملكة سنويًا بمئات الأخطاء، وأن أخطاء الولادة تتصدرها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com